إعلان

الكتاتنى يرأس اجتماع ''اختيار التأسيسية'' المشترك لأعضاء البرلمان المنتخبين

03:39 م الأحد 10 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ

 يرأس الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب بعد غد الثلاثاء الاجتماع المشترك للأعضاء المنتخبين بمجلسى الشعب والشورى لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية التى ستعد الدستور الجديد للبلاد.

وصرح المستشار سامى مهران الأمين العام لمجلس الشعب بأن الأمانة العامة تلقت حتى الآن أكثر من 300 ترشيح من الهيئات والأحزاب السياسية والاتحادات والأزهر والكنيسة للانضمام للجمعية وتم تشكيل 50 لجنة لفرز أسماء المرشحين بناء على تخصصاتهم للتسهيل على أعضاء الاجتماع عند التصويت على اختيار أعضاء التأسيسية . 

وقال مهران إن الأمانة العامة ستقوم بتوزيع كتيب على أعضاء الاجتماع المشترك يتضمن كافة الأسماء التى تقدمت للتمثيل فى التأسيسية يتضمن السيرة الذاتية لكل من ترشح لتأسيسية الدستور.

وأشار مهران إلى أن الأحزاب السياسية قدمت ترشيحاتها للأمانة العامة للمجلس والتى بلغت 39 إسما كما تلقت الامانة 15 ترشيحا لأساتذة القانون و5 مرشحين عن الأزهر الشريف و4 عن الكنيسة كما قدمت 13 نقابة أسماء مرشحيها.

وقال إن وزارة الدفاع قدمت مرشحها للجمعية التأسيسية وهو اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وإن نقابة المحامين قدمت اسم النقيب سامح عاشور فى حين قدمت نقابة الصحفيين أربعة مرشحين هم النقيب ممدوح الولى وجمال فهمى وحاتم زكريا ومن خارج مجلس النقابة رجائى الميرغنى فضلاً عن 21 شخصية عامة.

اقرأ أيضا:

 الدكتور حسن الشافعي رئيسا لوفد الأزهر في تأسيسية الدستور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان