إعلان

هدوء حذر بالتحرير بعد إنتهاء فعاليات جمعة '' العزل السياسى ''

11:45 م الجمعة 01 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الطباخ :

تسود حالة من الهدوء الحذر بميدان التحرير بعد إنتهاء فعاليات جمعة '' العزل السياسى''، اليوم الجمعة، بالميدان، والتى شاركت فيها مجموعة كبيرة من الحركات والقوى الثورية، للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسى على رموز النظام السابق، والتنديد بوصول الفريق أحمد شفيق لجولة الاعادة من الانتخابات الرئاسية .

وكان من أبرز المشاركيين فى جمعة اليوم '' حركة 6 أبريل وكفاية، والجبهة الحرة للتغيير السلمى، ومجموعة من أنصار حمدين صباحى، واتحاد شباب الثورة والجبهة الحرة للتغيير السلمي والاشتراكيين الثوريين، وائتلاف خريجي حقوق والشريعة '' .

وينتشر الباعة الجائلين بصورة طبيعية فى الميدان بعد إنتهاء فعاليات جمعة ''العزل''،  بالاضافة لوجود السيولة فى الحركة المرورية دون وجود اى إضطراب مرورى بالتحرير .

وإنصرفت معظم الحركات الثورية الموجودة فى الميدان على رأسهم 6 أبريل وكفاية والجبهة الحرة للتغيير، فيما دخل المئات منهم فى حلقات نقاشية حول ما سيحدث الغد فى محاكمة الرئيس المخلوع '' مبارك''، متسأليين هل ستتم محاكمته محاكمة عادلة كما يأمل الجميع، أم سيتم تخييب آمالهم، او سيتم تأجيل الحكم كالعادة ؟ .

كما تحدث الجميع حول الانتخابات الرئاسية وجولة الاعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق احمد شفيق، وما ستكون عليه أحوال مصر فى ظل حكم الأخوان المسلميين أو فى ظل حكم واحد من النظام السابق متمثلاً فى الفريق ''شفيق '' .

والجدير بالذكر أن جمعة اليوم لم تكن بها مشاركة كبيرة من معظم القوى والحركات الثورية بالاضافة الى عدم وجود تمثيل واضح لاحزاب سواء اسلامية أو غيرها ، وهذا ما اشار الية ''كريم ترك '' منسق لجنة القبضة بحركة 6 أبريل فى تعقيبه على جمعة اليوم، قائلاً '' كنت أتوقع حضور كبير فى التحرير فى جمعة العزل، ولكنى لم أجد ذلك '' .

اقرأ ايضا:

إصابة 3 متظاهرين بالتحرير فى جمعة العزل السياسى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان