إعلان

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية مجزرة بورسعيد لجلسة الغد

06:07 م الأربعاء 09 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي وأحمد أبوالنجا :

قررت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم، الأربعاء، بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد، تأجيل ثالث جلسات محاكمة المتهمين الـ73 فى أحداث مجزرة بورسعيد، التى أسفرت عن مقتل 74 شهيدًا من مشجعى النادى الأهلى، على خلفية الأحداث، التى شهدها استاد بورسعيد، عقب مباراة كرة القدم بين المصرى والأهلى، لجلسة الغد لاستكمال سماع الشهود.

واستمعت المحكمة اليوم إلى شهادة الدكتور إحسان كميل جورجي كبير الأطباء الشرعيين والذي أكد على عدم وجود أيه جروح قطعية بشهداء وضحايا مذبحة بورسعيد اللذين عرضوا علي الطب الشرعى ، حيث أشار الطبيب الشرعي إلي أن الجثث الـ73 من المتوفين في أحداث بورسعيد لم يعثر بها على أية جروح تذكر، وذلك على عكس ما توقعه الجميع، الأمر الذي أدى إلى إثارة الفوضى داخل القاعة من قبل أهالي الشهداء.

كما استمعت إلى محمود محمد علي، نائب كبير الأطباء الشرعيين، والذي أكد أنه تم تشريح جثتين فقط من الضحايا، والباقي نظره الأطباء ووقعوا كشفًا طبيًا ظاهريًا دون تشريح، تحقيقًا لرغبة أهالي الضحايا، وأن نتيجة تشريح الجثتين أكدت وفاة واحدة نتيجة اختناق وإعاقة التنفس وأن الثانية نتيجة لإصابة حيوية بالرأس.

وأكد علي أن الكشف الظاهري أسفر عن وفاة 8 حالات نتيجة إعاقة التنفس و5 نتيجة الاختناق، و6 حالات اشتباه في كسر بقاع الجمجمة، وحالتين بنزيف في الرأس، و4 حالات كسر دماغي، و3 اصابات رضية بالرأس، وحالتين اشتباه في نزيف داخلي، وواحدة كسر بالفخذ اليمني، و7 حالات بها إصابات سطحية لا تكفي لإحداث الوفاة التي لم نتوصل لسببها نتيجة عدم التشريح.

وأكد أنه اطلع على كل التقارير الطبية، وتبين أن الإصابات عبارة عن كدمات خارجية، وكسور مركزة في منطقة الرأس، مما يؤكد التعدي المباشر بالضرب علي المجني عليهم، مثل عصا أو قطع حديدية.

 

اقرأ أيضًا :

 محامي الإخوان: علي اللجنة الرئاسية استبعاد ''شفيق'' من كشوف المرشحين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان