إعلان

مصر وأمريكا تقدمان منحًا للبحث العلمي بقيمة 8 ملايين دولار

10:23 م الإثنين 07 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ محرر مصراوي:
أعلنت الولايات المتحدة ومصر نيتهما تقديم 8 ملايين دولار في شكل منح للبحوث المشتركة، وتمويل لأنشطة التبادل لشباب الباحثين وبرامج الابتكار.

وأكد والتر نورث، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، خلال افتتاح الاجتماع السنوي لمجلس إدارة الوكالات التقنية الأمريكية والمصرية مع وزيرة البحث العلمي الدكتورة نادية زخاري، على أهمية التعاون البحثي والابتكار لتعزيز النمو الاقتصادي.

وأضاف أن الصندوق المصري الأمريكي ساعد العلماء على مدار أكثر من 15 عامًا للتصدي لبعض أصعب تحديات التنمية التي يواجهها العالم، مضيفًا أن الباحثين المصريين والأمريكيين معًا للاستفادة من الطاقة المتجددة، وزيادة المحاصيل الزراعية، ومعالجة الأمراض الاستوائية الخطيرة ويثمر تعاونهم منافع هائلة كما يبني الجسور بين مجتمعاتنا المهنية.

كانت الولايات المتحدة ومصر قد أعلنتا الخريف الماضي عن تمديد اتفاقية التعاون العلمي والتكنولوجي المشترك بين البلدين حتى عام 2015، والتي قضت بتأسيس مجلس إدارة مشترك لتعزيز تبادل المعرفة، والتعاون البحثي، والابتكار، فضلاً عن إنشاء الصندوق المشترك.

وفي السنة المالية 2010، التزمت كل من الولايات المتحدة ومصر بتوفير 4 ملايين دولار لصندوق مشترك بإجمالي تمويل 8 ملايين دولار، حيث تولى الصندوق دعم 25 مشروعا بحثياً تعاونياً (بتمويل إجمالي 6.2 مليون دولار) و34 فرصة تبادل للباحثين الشباب (28 باحثاً مصريا و6 باحثين أمريكيين) بالإضافة إلى تخصيص 1.2 مليون دولار لإنشاء برنامج جديد للابتكار العلمي. وينوي الجانبان أن يواصلا دعم الصندوق على نفس المستوى للسنة المالية 2011.

 

اقرأ أيضا:

الدكتور مصطفى السيد: يجب تقسيم الجيش إلى جزء عسكري وآخر إقتصادي

 


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان