إعلان

مصر تشارك بالقمة العالمية للنهوض بالتعليم بأبوظبي

02:38 م الأحد 06 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي حليم:

تشارك مصر بفاعليات القمة العالمية للتعليم خلال الفترة من 7إلي 9 مايو 2012، والتى يقوم على تنظيمها مجلس أبو ظبي للتعليم بدولة الإمارات.

جاء ذلك من خلال دعوة الدكتورحميد محمد القطامى ، وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة،  إلي جمال العربى ، وزير التربية والتعليم للمشاركة في فاعليات القمة .

وتناقش القمة تجارب الدول وخبراتها حول كيفية توفير التعليم المناسب للطلاب بأسلوب أفضل وأكثر فعالية بما يتناسب مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

كما تسعى القمة العالمية للنهوض بالتعليم إلى تحقيق نتائج ملموسة ذات الأثر البعيد على الأنظمة التعليمية على الصعيدين المحلي والدولي ، فضلاً عن التعرف على الخبرات والتجارب ونشرها .

كما سيتم خلال القمة مناقشة كيفية التعرف على متطلبات المجتمع من التعليم، ودور القادة في إدارة عملية النهوض بالتعليم، إضافة إلي إمكانية تمويل التعليم وإشراك العناصر الرئيسية في تحقيق النهوض (كالجهات الحكومية والشخصيات التربوية والطلاب وأولياء الأمور والقطاع الخاص والمؤسسات الخيرية).

ويتصدر قائمة المتحدثين الرئيسيين بالقمة ، غوردون براون ، رئيس الوزراء البريطاني السابق ، وتاريا هالونين ، الرئيسة الفنلندية السابقة ، ومحيي الدين ياسين ، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم في ماليزيا ، وماري هانافين ،وزيرة التعليم السابقة في أيرلندا ، وخلدون خليفة المبارك ، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة التنمية ، وآندي هارغريفز ، العالم الرائد في مجال التغييرالتربوي.

فيما سيدير الحوارات في القمة ، تيم سيباستيان ، الإعلامي الشهير في هيئة الإذاعة البريطانية ، ومقدم مناظرات الدوحة ، والذي سوف يدير النقاشات مع أكثر من 30 متحدثاً آخرً من بينهم وزراء سابقين ومدراء تنفيذيين وأكاديميين وقادة المجتمع المدني، وستطلق القمة مجموعات عمل تقوم بمتابعة تحليل الدروس المستفادة من جهود التغيير في مختلف أجزاء العالم.

اقرأ أيضا:

''الآثار'' تستعيد 80 قطعة أثرية مهربة الى بلجيكا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان