إعلان

وزير الخارجية: مصر ستظل منبرا للوسطية أيا كان الرئيس القادم

02:48 م الأحد 06 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي حليم :

أكدت الخارجية المصرية علي أن مصر ستظل منارة الإعتدال والإسلام المستنير فى المنطقة، وأنه أيا كان النظام السياسى الذى سيحكم البلاد بعد وضع الدستور، فإن مصر ستظل منبرا للوسطية لأن هذه هى طبيعة الشعب المصرى التى تمسك بها عبر العصور.

وأضاف الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، خلال استقبال محمد عمرو، وزير الخارجية ، اليوم الأحد ، لوفد من لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان الفنلندي ، برئاسة  تيمو سوينى ، رئيس اللجنة، أن الوزير قد عرض أثناء اللقاء ملامح المرحلة الإنتقالية ومسيرة العملية السلمية فى البلاد ، وبخاصة الإستعدادات الجارية لعقد الإنتخابات الرئاسية نهاية الشهر الحالى.

وأشار إلي أن استمرار تدفق الإستثمارات الأجنبية على البلاد يثبت ثقة المجتمع الدولي فى قدرة مصر على الوفاء بإستحقاقات المرحلة وبناء دولة حديثة.

وعرض وزير الخارجية رؤية مصر لحل الأزمة السورية ، وهى الرؤية التى تبنتها لاحقا كل من الجامعة العربية والأمم المتحدة ، كما شرح التعثر الذى بلغته عملية السلام بسبب تعنت إسرائيل ووضعها للعراقيل الواحدة تلو الأخرى فى سبيل استئناف محادثات السلام.

وأشار المتحدث إلي أن وزير الخارجية عرض أيضا جهود مصر لتهدئة الأوضاع بين السودان وجنوب السودان وإقناع الطرفين بالعودة إلى مائدة المفاوضات .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان