إعلان

بالفيديو .. فيروس جديد يتجسس على مستخدمي الانترنت بالشرق الأوسط

08:58 م الخميس 31 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هانى الراعي:

فيروس جديد للتجسس على مستخدمى الانترنت .. الجديد والخطير فى هذا الفيروس الذى يسمى فلايم هو أنه الأكثر تطورا حتى الآن فضلا عن استهدافه دولا بعينها فى منطقة الشرق الأوسط الأمر الذى يشير إلى وقوف دولة ورائها وليس مجرد قراصنة الانترنت.

الفيروس يعتقد أنه بدأ فى الانتشار فى أغسطس عام 2010 ، وفقا لخبراء بشركة "كاسبيرسكي" للحماية من الفيروسات.

فيروس جديد يتجسس على مستخدمي الانترنت بالشرق الأوسط

شاهد الفيديو

فيروس جديد

ويقول فيتالى كاملوك رئيس معامل شركة كاسبرسكي لمكافحة الفيروسات أن الكشف عن الفيروس تطلب عامين من البحث و التتبع ، والأدلة تشير إلى أن الفيروس ربما صنع من قبل دولة لاستخدامه فى عملية التجسس.

فيروس قيلام يقوم بجمع كميات ضخمة من المعلومات الحساسة ، فهو يسجل المحادثات الصوتية التى تتم عن طريق الانترنت ويرسلها للجهة التى تقوم بالتجسس ، وفضلا عن ذلك فأنه يأخذ صورا من الموجود على شاشة الكمبيوتر ويتتبع ما يكتب على لوحة المفاتيح.

ويقول الخبراء أن الفيروس لا يستهدف سرقة حسابات بنكية بل يهدف لتتبع الأشخاص والهيئات والمعاهد الأكاديمية والمؤسسات الحكومية وهو ما يعزز وقوف دولة وراء تطويره.

السلطات الإيرانية تعتقد أن "فلايم" يقف وراء الهجمات التى تقع على أنظمة الكمبيوتر فى مؤسساتها ، الأمر الذى يعيد للأذهان فيروس ستاكس نت" الذى تسبب فى مسح بيانات من منشآتها النووية.

الخبراء يعتقدون أن الكشف عن "فلايم" ومن قبله "ستاكس نت" يؤشر لمرحلة جديدة ، مرحلة بدأت الدول فيها تتوسع فى فيروسات الكمبيوتر بغرض تعزيز مصالحها الأمنية.

اقرأ ايضا :

فيروس جديد يتجسس على مستخدمي الانترنت بالشرق الأوسط

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان