إعلان

المجمع المقدس يعلن عن أسماء الثمانى عشر المرشحين لمنصب الباباوية

05:19 م الأربعاء 30 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس :

أعلن اليوم الأنبا ''توماس'' أسقف القوصية عن أسماء المرشحين للمنصب الباباوى، وقال الأنبا توماس : ''أنه قد ترشح للمنصب الباباوى 17 اسم  وهم '' نيافة الأنباء بيشوى، نيافة الأنبا يوأنس، القمص روفائيل آفامينا، القمص شنوده الأنبا بيشوى،  الأنباء روفائيل، الأنبا تأوضروس، الأنباء كيرلس ميلانو، الأنبا بفنوتيوس، الأنبا بطرس سكرتير قداسة البابا، القمص باخوميوس السريانى، القمص دانيال السريانى، القمص مكسيموس الأنطونى، القمص أنسطاس الصاموئيلى، القمص بيشوى الأنبا بولا، القمص سيرافين السريانى، القمص ساويرس الأنبا بولا، القمص بيجول الأنبا بيشوى''.

وقد صرّح المستشار منصف نجيب سليمان عضو المجلس الملّى أن لجنة الترشيحات، ستتولى فحص أوراق المرشحين وسيتم إعلان القائمة الأولية فور الأنتهاء من الفحص وعقب الإعلان عن جدول الناخبين النهائى.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ ''مصراوى'' : '' أن لجنة الترشحات قررت  أن يكون آخر موعد لقبول موعد طلبات التنازل عن الترشح ظُهر اليوم السابق على إعلان القائمة النهائية، مُشيراً إلى أن الكنيسة الإنجيلية سوف تقوم بإيفاد عشرة لمراقبة الانتخابات'' .

وحول انتخابات الإعادة لرئاسة الجمهورية، قال سليمان : ''أن الكنيسة تقف على مسافة واحدة من جميع المُرشحين وليس لها مُرشح معيّن، مؤكداً في الوقت نفسه أن جماعة الإخوان المسلمين لم تتصل بأي من القيادات الكنسية'' .

وفي نفس السياق نفى سليمان تماماً عن كون الكنيسة تؤيد مرشح في الجولة الأولى من الانتخابات قائلاً '' كل هذا كذب ومحض افتراء، وكل مصرى قبطى اختار بإرادة حرة مرشحه للرئاسة''.

 

أقرأ أيضاً :

النائب العام يحيل بلاغ الاخوان ضد عكاشة لنيابة جنوب الجيزة للتحقيق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان