إعلان

أسوشيتيد برس: حرق مقر شفيق أظهر مدى استياء المصريين منه

02:05 م الأربعاء 30 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني: 
 
أكدت وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية أن حرق إحدى مقر حملة مرشح رئاسة الجمهورية في جولة الإعادة الفريق أحمد شفيق بالدقي يوم الاثنين الماضي أظهر عمق الاستياء الذي يشعر به المواطنون تجاه شفيق، باعتباره امتدادًا للنظام السابق، على حد وصف الوكالة. 
وأوضحت الوكالة في تقريرٍ لها يوم الأربعاء أن مرشح رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مرسي استغل الضغينة التي يكنها المصريون لشفيق في جني مكاسب سياسية، وبدأ في قطع وعود بتلبية مطالب المواطنين حال أصبح رئيسًا.
 
وأوضح الناشط السياسي جرجس عاطف، خلال التقرير، أن من حق مرسي أن يروج لنفسه، وكذلك من حق المواطن أن ''يستمع إلى كلام مرسي من أذن ويخرجه من الأذن الأخرى''، على حد قوله، مضيفًا أن جماعة الإخوان المسلمين هي ''أكثر الجماعات التي تُقدم وعودًا لا تفي بها''.
 
كذلك أكد سامر شحاتة الخبير السياسي في الشئون المصرية بجامعة جورج تاون الأمريكية أن مرسي لن يستطيع تحقيق كافة هذه الوعود، مشيرًا إلى أن مرسي يحتاج إلى الاتفاق مع القوى السياسية التي يطلب دعمها على أهداف محددة.
 
وتابع شحاتة: ''من غير المحتمل أن يحصل مرسي على دعم الأقباط، أو أن يستطيع تطبيق المساواة بين المواطنين، هذا إذا وضعنا المساواة الدينية جانبًا''
فيما شدد كاتب التقرير، حازم هنداوي، على وجوب أن يتعاون مرسي مع صباحي وأبو الفتوح والقوى الثورية للوصول إلى اتفاق بشأن تحديد الشكل المبدئي للدولة المدنية المراد تأسيسها، وكذلك مبادئ الحريات الأساسية والشخصية، والمبادئ الأساسية الواضعة للدستور.

اقرأ أيضا:

سفير مصر بالكويت: مستعدون للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان