إعلان

تأجيل دعوى رفع اسم ''شفيق'' من كشوف الناخبين لـ12 يونية

04:27 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:
 
قررت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار علي فكري ـ نائب رئيس مجلس الدولة ـ، تأجيل الدعوى القضائية التى تطالب برفع أسم الفريق أحمد شفيق، من كشوف الناخبين واستبعاده من انتخابات الإعادة على منصب رئيس الجمهورية المقرر اجراءها يومي 16 و17 يونيو المقبل، إلى جلسة 12 يونيه .
 
وكان كل من كريم فؤاد وحامد أحمد قد تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة طالبا فيها باصدار حكم قضائي برفع أسم الفريق أحمد شفيق، من كشوف الناخبين واستبعاده من انتخابات الإعادة على منصب رئيس الجمهورية، المقرر اجراءها يومي 16 و17 يونيو المقبل.
 
وقال مقدما الدعوى أن قانون مباشرة الحقوق السياسية 17 لسنة 2012 ، الصادر في إبريل من هذا العام، نصَ على الحرمان من مباشرة الحقوق السياسية لكل من عمل خلال العشر سنوات السابقة على 11 فبراير رئيسا للجمهورية أو نائبا لرئيس الجمهورية أو رئيسا للوزراء أو رئيسا للحزب الوطنى الديمقراطى المنحل أو رئيسًا لمكتبه السياسي أو أمانته العامة ولمدة عشر سنوات.
 
وذكرت الدعوى أنه لما كان أحمد شفيق المرشح للرئاسة كان آخر رئيس وزارء للرئيس السابق قبل 11 فبراير من العام الماضي، فإنه ينطبق علية هذا القانون ويجب محو اسمه من كشوف الناخبين ومنعه من خوض انتخابات الاعادة على مقعد رئيس الجمهورية المقرر اجراءها يومي 16 و17 يونيو القادم. 
 

اقرأ أيضا:

تأجيل قضية ''مذبحة بور سعيد'' لجلسة الغد لاستكمال سماع الشهود

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان