إعلان

ثوّار مصر: ''الإخوان'' تتهرب من تقديم ضمانات مقابل تأييد '' مرسى'' فى الإعادة

03:21 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزى

أكد المتحدث الإعلامى لـ '' تحالف ثوار مصر'' عامر الوكيل، على مشاركة التحالف فى مظاهرات التحرير، ضد ترشيح الفريق أحمد شفيق لرئاسة مصر، والمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسى عليه، قائلاً''موافقين على المظاهرات بل و مشاركين فيها وضد حرق مقر حملة أحمد شفيق بالأمس''، مضيفاً أنهم يريدون أن ينتصر الحق  بالقانون ولن يسمحوا بأى تجاوزات.

وشدد الوكيل على أن مظاهرات التحرير ليست لشخص واحد فقط، وليست من أنصار حمدين صباحى أو أبو الفتوح، منوهاً على أن بعض وسائل الإعلام تحاول'' شخصنة '' المظاهرات وأنها اعتراضا على عدم ترشح شخص معين ليسفهوا من الامر، مؤكداً على أن التظاهر الآن من أجل عدم عودة النظام السابق للحكم فقط.

وبالنسبة لاتجاه التحالف نحو تأييد المرشح محمد مرسى من عدمه فى جولة الإعادة ، قال المتحدث الإعلامى أن التحالف توافق حول وثيقة قام بصياغتها المستشار زكريا عبد العزيز، تنص على 6 بنود، إذا وافقت جماعة الإخوان المسلمين عليها، ووقّعت علي تنفيذها، فسيتم تأييد الاتحاد لمحمد مرسى فى الإعادة .

وأوضح ''الوكيل'' أن الإخوان المسلمين مهما اختلفوا معهم فهم فصيل من الفصائل التى شاركت فى ثورتنا، بعكس أحمد شفيق الذى يمثل النظام الذى ثُرنا عليه.

وقد تضمنت وثيقة الشرف هذه ستة بنود أهمها، الاعتراف بمدنية الدولة، وتعيين نائبين حمدين صباح وعبد المنعم أبو الفتوح كنائبين فى مؤسسة رئاسية مع ''محمد مرسى''، وبقاء المادة الثانية من الدستور التى تنص على تطبيق مبادئ الشريعة الاسلامية وعلى غير المسلمين الاحتكام لشرائعهم، بالإضافة إلى تمكين الثوار من السيطرة على الأجهزة الرقابية فى الدولة مثل الرقابة الإدارية، والجهاز المركزى للمحاسبات، وسن قوانين لحماية حقوق أسر الشهداء والمصابين.

و أضاف الوكيل أنه قد اتصل بأحد قيادات الإخوان، للتناقش حول الوثيقة، ولكنّه تهرّب منه، ولم يأت فى معاد محدد، مشيراً إلى تهرُّب الإخوان من التوقيع على وثائق أخرى عديدة وتباطؤهم فى الرد على مبادرات أخرى كثيرة  وليست مبادرتهم فقط، مما ينذر بعدم دعمهم لمرسى.

وصرح الوكيل بأن التحالف مازال يبحث عن إذا كانت الاحتجاجات ستقتصر على مظاهرات فقط أم ستمتد لاعتصام.

اقرأ ايضا:

المستشار فضالي يطالب بحل ''جماعة الإخوان''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان