إعلان

أعداد كبيرة تتدفق على التحرير.. وتوقعات باستمرار التظاهرات طوال الليل

01:09 ص الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:
تدفقت أعداد كبيرة من المتظاهرين على ميدان التحرير بوسط القاهرة، مساء اليوم الاثنين، للمشاركة في التظاهرات الغاضبة التي يقوم بها الآلاف من المتظاهرين للتعبير عن احتجاجهم على نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، ووصول المرشحين الفريق أحمد شفيق، والدكتور محمد مرسي إلى جولة الإعادة المقرر أن تجرى يومي 16 و 17 يونيو المقبل.

وقامت مجموعات من الشباب يرتدون الزي المدني بمهاجمة ميدان التحرير من جهة شارع القصر العيني ومحمد محمود، ووصلت إلى منطقة الحديقة الوسطى وقامت بهدم بعض الخيام التي أقامها المتظاهرون قبل أن تنصرف وتتفرق هذه المجموعات وسط الحشود الكبيرة من المتظاهرين الذين تجاوزت أعدادهم مئات الآلاف من الأشخاص.

واستمرت المسيرات حول الحديقة الوسطى، حيث قام المتظاهرون بحمل المرشح الرئاسي خالد علي ليطوفوا به الميدان، مرددين هتافات حماسية ترفض نتائج الانتخابات وتتهمها بالتزوير لصالح الفريق أحمد شفيق، كما قام بعض المتظاهرين بإحراق صور المرشح محمد مرسي، وكذلك الفريق أحمد شفيق.

وتعاني حركة المرور في الميدان من شبه توقف تام، حيث تقطعت السبل بعدد من السيارات التي لم تستطع شق طريقها وسط الزحام الشديد، مما اضطر مجموعة من المتظاهرين لمساعدة قائدي السيارات على المرور إلى شارع طلعت حرب على الجهة الأخرى من الميدان.

وأعرب بعض المتظاهرين عن اعتقادهم بأن المظاهرات ستستمر طوال الليل، وأكد عدد من الأشخاص أنهم "لن يغادروا الميدان إلا بعد التوصل إلى حل لمشكلة الانتخابات الرئاسية تضمن عدم إعادة إنتاج النظام البائد وعودة الميليشيات البوليسية وقهر الشعب مجددا من خلال عودة جلاديه القدامى إلى سدة الحكم في البلاد.

لمتابعة الاحداث لحظة بلحظة عن ميدان التحرير علي الفيس بوك  اضغط هنا

اقرأ أيضا:

شائعة تثير الذعر فى ميدان التحرير

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان