إعلان

سكاي نيوز: جولة الإعادة ستكون الأكثر تنافسية.. وعلى الإخوان تقديم تنازلات

02:09 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني:

أوضح مراقبون للعملية الانتخابات أن جماعة الإخوان المسلمين يجب أن تخفف من حدة خطابها الديني، وأن تُقدم تنازلات يمكن تحقيقها على المدى الطويل كحماية حق التظاهرات والاعتصامات، لتتمكن من الحصول علىى الدعم الشعبي الذي تحتاجه في جولة الإعادة.

وأشار تقرير نشرته شبكة '' سكاي نيوز'' الأمريكية أنه لا يوجد من الـ 13 مرشحًا لرئاسة الجمهورية من توقع الحصول على أكثر من نسبة 50% من نسبة المصوتين التي تخول للمرشح الفوز من الجولة الأولى.

وأكد التقرير أن حصول ''مرسى'' على أعلى الأصوات كان أمرًا مفاجئًا، نسبة لأن مرسي كان يبدو مرشحًا ضعيفًا إضافة إلى أن شعبية جماعة الإخوان المسلمين قد تقلصت مؤخرًا نتيجة لارتكابهم عددًا من الأخطاء المتتالية، بحسب ما ذكرته الجريدة.

وفيما يخص الفريق أحمد شفيق الذي دخل جولة الإعادة في مواجهة مرسي، أوضح التقرير أنه امتداد لنظام مبارك، فيما وصفت الشبكة الإعادة بين مرسي بأنها ستكون المنافسة الأكثر تنافسية واستقطابًا للجماهير.

وأشار التقرير إلى أن جولة الإعادة تعكس في جوهرها صراعًا بين مبارك متمثلًا في شفيق، لكونه قائدًا جويًا هو الآخر مثل مبارك، وبين الإسلاميين الذي قام مبارك باعتقالهم وتعذيبهم خلال سنوات حكمه.

وأوضح خالد عبد الحميد، عضو ائتلاف شباب الثورة لـ ''سكاي نيوز'' أنه يجب على مرسي أن يقدم عدة تنازلات في قضايا محددة ليتمكن من الفوز، مشيرًا إلى أن مقاطعة الانتخابات هي إحدى الخيارات أمام القوى الثورية.

وأكد ''عبد الحميد'' أنه إذا لم تمتنع القوى الثورية عن التصويت، فإنها ستطالب محمد مرسي مرشح رئاسة الجمهورية عن حزب الحرية والعدالة أن يتبنى مجموعة من التشريعات الضامنة للحريات، كقانون يضمن حق التظاهر والاعتصام، وحركات الاتحادات العمالية.

اقرأ ايضا:

مرسي : ليس شرطاً أن يكون رئيس الحكومة من الإخوان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان