إعلان

''سلماوي'' : برلمان الثورة مثال للرجعية ولا يعبر عن الثورية

10:08 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

وجه محمد سلماوي، رئيس إتحاد الكتاب المصريين والعرب، إنتقاداً لاذعاً للبرلمان الحالي قائلاً :''برلمان الثورة مثال للرجعية ولا يعبر عن ثورة 25 يناير، على الرغم من أن معظم ممثلي شباب الثورة الذين خاضوا الانتخابات البرلمانية نجحوا ويعتبروا هم المتواجدون الآن في البرلمان''.

وأكد خلال إستضافته ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة'' أن الثورة لم تقم على النظام السابق المتمثل في نظام مبارك فقط، ولكنها قامت ضد القوى الإسلامية المتشددة أيضاً.

وأوضح أن نتيجة الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية عودة إلى المربع ''واحد'' المتمثل في الاختيار بين جماعة الإخوان المسلمين، والنظام السابق تلك النظرية التي كرسها مبارك وهى أن البديل الوحيد لنظامه هو الإخوان فهرع الشعب المصري له خوفاً من ذلك، رغم أن أكبر قيمة قدمتها ثورة 25 يناير أنها كسرت تلك هذه النظرية.

ووصف الانتخابات الرئاسية بالغير ديمقراطية، فالديمقراطية ليست صندوق الإنتخاب فقط، وشفافيته لا تعني نزاهة الإنتخابات، ، على حد قوله، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي جيمي كارتر أخبره'' بأن الدولة رفضت حضور منظمته مبكراً لمتابعة فترة التحضير للإنتخابات ما أدى إلى التفكير في عدم الحضور لمتابعة الإنتخابات''.

وتابع سلماوي قائلاً: ''إن صناديق الإنتخابات لم تكن تحت نظر مندوبي المرشحين الرئاسيين طوال فترة الليل، ويعني ذلك عدم طمأنينة لسير عملية الإنتخابات وليس تزويرها، وإذا ما حدثت مخالفات فلن تكون مفاجئة فالإرتياب مازال مستمراً''.

 

أقرأ ايضا :

''ثقافة الشعب'' تبحث تحويل تأشيرات الحج السياحي لنظام القرعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان