إعلان

''صحة الشورى''تناقش ارتفاع معدل الإصابة بأمراض الكبد

04:33 م الإثنين 28 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أكد الدكتور إمام واكد عميد معهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية ارتفاع نسبة الإصابة بتليف الكبد وفيروس (سي) من 2 إلى 3 في الألف إلى معدل من 8 إلى 12 في الألف مما أدخل مصر فى دائرة الدول ذات المعدلات العالية فى الإصابة.

وشدد واكد ـ أمام اجتماع لجنة الصحة والسكان والبيئة بمجلس الشورى اليوم الاثنين على أن الأمر يتطلب مضاعفة الجهود المبذولة في العلاج ، محذرا من أن سرطان الكبد إذا لم يتم اكتشافه مبكرا فإنه يصبح من الصعب علاجه ، لافتا إلى أن 80% من المرضى المصابين بمراحل لايصلح فيها العلاج و5% فقط يمكن إجراء عمليات جراحية لهم عن طريق زرع الكبد.

وطالب وزارة الصحة بتبنى مشروع قومى للتصدى لسرطان الكبد ، موضحا أن تكلفة الجلسة للمريض بنظام التردد الحرارى تصل إلى 4 آلاف جنيه ، وأن تكلفة العلاج الدوائي تصل إلى 20 ألفا شهريا.

وقال ''إن تكلفة إجراء مسح للفيروس تصل إلى نحو مابين 5 إلى 6 ملايين جنيه، إلا أن وزارة الصحة لم تخصص المبلغ المقرر ''، مؤكدا ضرورة إجراء مسح صحى سكانى كل 5 سنوات.

وأضاف ''أنه ليس من المنطقي استبعاد المصابين بفيروس (سى) من العمل أواللجؤ إلى التمييز الوظيفى ومايستتبعه من تمييز اجتماعى في حين تقتصر عملية الاستبعاد على المصابين بالتليف والاستنقاء .

اقرأ أيضا :

''الشورى'' يناقش التقرير النهائي حول معايير اختيار رؤساء التحرير يونيو المقبل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان