إعلان

السفير الأسبانى بالقاهرة : تسليم حسين سالم ونجليه إلى مصر ''قريبا جداً''

04:55 م الإثنين 28 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

التقى ظهر اليوم ، الإثنين ،الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين، رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، مع فيدال سيندو خارتا، سفير أسبانيا بالقاهرة، وذلك بمقر السفارة، بحضور كل من أحمد عز العرب ، نائب رئيس حزب الوفد، وحسن بدراوى وزير العلاقات الخارجية بحكومة الوفد الموازية.
 
وخلال اللقاء دار حوار حول العلاقات المصرية الأسبانية والتطورات الحالية فى مصر، وعبر معتز صلاح الدين عن شكره وتقديره العميق للحكومة الأسبانية،كما أشاد بنزاهة وعدالة القضاء الأسبانى وحكمه النهائى بتسليم الهارب حسين سالم ونجليه إلى مصر .
 
وأشار صلاح الدين إلى جهود المبادرة على الأراضى الأسبانية على مدى أكثر من 11 شهراً، وأشاد بسماح السلطات الأسبانية للمبادرة بالقيام بتنظيم 8 مظاهرات،كما أشاد بجهود المحاميان الأسبانيان ماتيو فورتوناتى، وخافيير خوسيه جارسيا،  وقيامهما بالتعاون مع المبادرة برفع دعوتين قضائيتين شعبيتين للمطالبة بتسليم حسين سالم ونجليه لمصر ورد الأموال المنهوبة.
 
ومن ناحية أخرى أكد صلاح الدين على أن نائب وزيرالعدل الأسبانى خوسيه ماريا كونترارس قد أكد لإبراهيم أبو الروس منسق المبادرة فى أسبانيا أن الحكومة الأسبانية سوف تسلم حسين سالم ونجليه بعد الحكم القضائى الأخير.

ومن جانبه أكد سفير أسبانيا بالقاهرة  أن قضية حسين سالم ونجليه قد أكدت من جديد عمق العلاقات المصرية الأسبانية وهذا ما أكدته كافة التطورات المحيطة بالقضية، وأضاف السفير الأسبانى بالقاهرة أن الحكومة الأسبانية قد أكدت أن الكلمة الأولى والأخيرة فى قضية حسين سالم هى للقضاء الأسبانى .
 
وحول المدى الزمنى لتنفيذ حكم القضاء الأسبانى النهائى قال السفير الأسبانى إنه سيتم تسليم حسين سالم ونجليه إلى مصر قريبا جداً بعد تصديق الحكومة الأسبانية تنفيذا للحكم القضائى النهائى فى هذا الشأن، مشيراً إلى أن الحكومة الأسبانية تعقد إجتماعاتها الأسبوعية كل يوم جمعة مشدداً على أن الحكومة الأسبانية لن تتدخل فى حكم القضاء، لكنها سوف تنفذ هذا الحكم ولن تتخذ أى قرار يتعارض مع هذا الحكم القضائى النهائى.

اقرأ أيضا:

القضاء يستدعى النائب ''أبو العزم'' للاستماع لأقواله في بلاغاته ضد ''شفيق''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان