إعلان

''تعليم الشورى'' تطالب بعودة نظام الانتساب للجامعات

01:38 م الإثنين 28 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- الصاوي حبيب:

ناقشت لجنة التعليم بمجلس الشورى اليوم طلبات أعضاء اللجنة بعودة نظام الانتساب إلى الجامعات لخريجى الثانوية العامة بدلًا من اللجوء لنظام التعليم المفتوح ذو التكاليف الباهظة.

وقال الدكتور محمد جابر عضو اللجنة فى اجتماع اليوم برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة لمناقشة تطبيق معايير الجودة على الجامعات، إن نظام الانتساب هو الأجدر بنا تطبيقه حيث قام هذا النظام بحل أزمة عدد كبير من الطلاب الذين حصلوا على مجاميع متدنية فى الثانوية العامة كما انه يحل أزمة المكان داخل الحرم الجامعي حيث لا يخصص له مكان أو يأخذ حيز زمني من الوقت المخصص للدراسة، كما أنه يتاح للطلاب بسعر أقل من التعليم المفتوح.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى أنه من المخطط أن يعرض عليه المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه المقبل عودة نظام الانتساب لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على درجات متدنية، حتى لا يلتحقوا بالتعليم المفتوح، الذي يكلفهم الكثير.

وقال الوزير إن نظام الانتساب يمثل حلاً وسطاً لفترة ما لكنه سيزيد من كثافة الجامعات وسيزيد من مشاكلها، مشيرًا إلى أن نظام الانتساب أصلا بدأ  كحل للطالب الذي يعمل ولديه الرغبة في التعليم الذاتى دون الحضور للجامعة وتطور الأمر لدخول الطلاب الحاصلين على مجاميع مدتنية فى الثانوية العامة.

وناقشت اللجنة فى اجتماعها تطبيق معايير الجودة على الجامعات، والكليات المصرية وذكر الدكتور مصطفى رضوان مدير برنامج التطوير المستمر بوزارة التعليم العالى أن عدد الكليات المتعاقدة على مشروعات للحصول على اعتماد الجودة 120 كلية تم اعتماد 16 كلية منهم وهناك 14 كلية فى طريقها للوصول الى الجودة.

أقرأ ايضا:

''التعليم'' تضع الملامح الرئيسية لتطبيق نظام ''الثانوية العامة ''الجديد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان