إعلان

نائب ''المحكمة الدستورية'': قوى خارجية تسعى لعرقلة مسيرة التحول الديمقراطي بمصر

10:27 م الإثنين 28 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ أ ش أ :

أكدت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن مصر بحاجة حاليًا إلى تيار سياسي براجماتي يحظى بتوافق من قبل عدد كبير من القوى الوطنية حتى يستطيع تنفيذ رؤيته لينقل البلاد بعد ذلك إلى  مرحلة البناء الإستراتيجي والتخطيط لفترات طويلة الأمد.

وقالت الجبالي، في ندوة نظمتها اليوم اللجنة المصرية للتضامن تحت عنوان (قضايا التحول الديمقراطي في مصر)، إن هناك حالة من الفراغ القيادي تسببت في حدوث احتشاد مفاجئ غير منظم لصالح مرشح ما، محذرة بالوقت نفسه من خطورة الحشد والتعبئة باسم الدين لأنه سيتسبب في مشكلة وطنية.

وأضافت أن هناك قوى خارجية تسعى لعرقلة مسيرة التحول الديمقراطي بمصر حتى لا  يتمكن المصريون من جنى ثمار ثورتهم المجيدة.

من جانبه، انتقد الفقيه الدستوري ونائب رئيس الوزراء السابق د. يحيى الجمل سياسة الاستئثار على كل شيء  التي تتبعها جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن قادة الجماعة يكررون نفس سيناريو أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل أحمد عز عندما أراد الاستحواذ على كل شيء فخسر كل شيء.

وأعرب الجمل عن اعتقاده بأن شباب الثورة ارتكبوا خطيئة عندما لم يتحدوا في كيان مستقل يكون ممثلا لهم وضامنا لحقوقهم وواجباتهم السياسية، مؤكداً أن ثورة 25 يناير كسرت حاجز الخوف لدى الشعب المصري وجعلت مرشحي الرئاسة  يستجدون صوت الشعب الذى هو مصدر كل السلطات، منبها إلى أن رموز النظام السابق وإسرائيل يشكلان ثورة مضادة تريد عرقلة أي تقدم لمصر، مشددًا على أن مصر لن تقبل دولة دينية ولا دولة بوليسية.

اقرا ايضا:

المتظاهرون يعودون للتحرير ويزيلون صور شفيق ومرسي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان