إعلان

اتحاد عمال مصر'': مصر لازالت في قائمة الدول المخالفة ''

04:11 م الأحد 27 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الطباخ :

يشارك وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة محمد هلال الشرقاوي، نائب رئيس الإتحاد العام، اليوم الأحد، ضمن الوفد الثلاثي المصري في أعمال الدورة 101 لمؤتمر العمل الدولي بمشاركة أطراف العمل الثلاثة فى 185 دولة عضو بالأمم المتحدة.

وقال  عبد الفتاح خطاب، الأمين العام المساعد للإتحاد وعضو الوفد العمالي المصري، أن الوفد سيلتقى بالسيد''خوان سومافيا'' المدير العام لمنظمة العمل الدولية، لشرح أبعاد التجاوزات التي يقوم بها المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة، وعدم احترامه للثلاثية التي تقوم عليها المنظمة، وإغفاله عن مشاركة اتحاد العمال في الأنشطة العمالية .

وأشار أن  الوفد سيقوم  بتقديم تقريرا  للمؤتمر يجدد فيه احترام مصر للمعايير، والاتفاقيات الدولية والتي تضمنها مشروع قانون النقابات العمالية المعروض حاليا على مجلس الشعب.

مؤكداً أن  الوفد فى تقريره للمدير العام للمنظمة، يوضح  أن اتحاد العمال يمثل الشرعية القانونية في ظل انتخابه من الجمعية العمومية التي هى السلطة العليا نهاية العام الماضي، موضحا أن التدخل الإدارى في شئون التنظيم النقابي وضعت مصر ضمن قائمة الدول المخالفة استنادا إلي أحكام قضائية سابقة ضد قرارات وزارة القوى العاملة بإجراء الانتخابات العمالية.

أقرأ ايضا:

''اتحاد العمال'' يطلب تدخل ''المشير'' لتعديل قرار القوي العاملة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان