إعلان

إضراب هيئة التدريس بكليات جامعة المنوفية يدخل الأسبوع الثالث

05:19 م الأحد 27 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية -سما هانى:

واصل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة البالغ عددهم 60 مدرس ومدرس مساعد بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنوفية فرع مدينة السادات، وكلية الحاسبات والمعلومات بشبين الكوم إضرابهم عن العمل الذي بدأ منذ أكثر من أسبوعين مما أدى لوقف الامتحانات التكميلية والعملية بالكليات، وخاصة قسم الإرشاد السياحي.

وأعلنت هيئة التدريس المضربة عن العمل عدم الاشتراك في أعمال الكنترول والتصحيح وعدم تسليم أسئلة الامتحانات النهائية إحتجاجًا على قانون تنظيم الجامعات الجديد وللمطالبة بزيادة الأجور وزيادة ميزانية البحث العلمي في الموازنة العامه للدولة.

وأكد عدد من الأساتذة المضربين عن العمل أن قانون تنظيم الجامعات الجديد يسمح بانتداب أعضاء هيئة التدريس من خارج مص، وكذلك احتوى على بنود تسمح بالفساد والمحسوبية في تعيين المعيدين حيث يتم تعيينهم طبقًا لمسابقة وليس طبقا لترتيب الأوائل وكذلك يشمل استقلال الجامعات المصرية ماليًا مؤكدين أن ذلك سيحول الجامعات المصرية إلى جامعات خاصة وسيقضى على مجانية التعليم .

وطالب المضربون باعتماد زيادة  المرتبات لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لها بالإضافة إلى رفض قانون تنظيم الجامعات الجديد، مع الإبقاء على القانون القديم وتعديل  بعض المواد، مع ضم الهيئة المعاونة إلى كادر أعضاء هيئة التدريس.

بالإضافة إلى زيادة ميزانية البحث العلمي، وتوفير كادر رعاية صحية لكل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة يشمل رعاية صحية كاملة لأسرهم.

ومن جانبه أكد الدكتور رفعت البدرى المستشار الإعلامى لجامعة المنوفية أن العملية التعليمية والامتحانات داخل كليات ومعاهد جامعة المنوفية تسير بإنتظام مؤكدًا على أن هيئة التدريس بجمع الكليات قدمت امتحانات نهاية العام التى ستبدأ يوم 3 يونيو القادم.

وأشار البدرى إلى  أن إضراب بعض أفراد هيئة التدريس  بقسم الارشاد السياحى وكلية الحاسبات والمعلومات لم يحدث أى إعاقة لامتحانات بالكلية لانه تم تسليم الامتحانات بالفعل  والتأثير قد يحدث  فى حالة عدم الاشتراك في اعمال الكنترول  والتصحيح كما يعلنون.

وأكد البدرى أن إدارة الجامعة تتفق مع أعضاء هيئة التدريس فى مطالبهم المشروعة ولكنه يعترض على طريقة المطالبة بها  قائلًا :''نحن  لسنا عمال النقل العام''، مشيرًا إلى أن تصريحات وزير التعليم العالى الأخيرة بإدخال تعديلات على قانون تنظيم الجامعات بخصوص المرتبات من شأنها أن تحل الأزمة.

اقرأ أيضا :

إضراب أعضاء هيئة التدريس بقنا لليوم الثامن علي التوالي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان