إعلان

لأول مرة.. قبول دفعة الفنيين الصحيين في زمالة العلوم الصحية

07:46 م السبت 26 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فيصل:

وافق الدكتور فؤاد النواوي -وزير الصحة و السكان- على البدء في قبول دفعة جديدة  لأول مرة من الفنيين الصحيين "شعبة الآشعة" وذلك للتقدم إلى برنامج زمالـة العلـوم الصحيـة مـن العـام الدراسـي القــادم .

وقد صرحت الدكتورة  مهجة مصطفى -وكيل وزارة الصحة للتنمية البشرية- أن هذه الخطوة الهامة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي للفنيين الصحيين  والتعـرف علـى أحـدث مـا وصـل إليـه العلـم الحديـث فـي هـذا التخصـص .

وتعتبر "شعبة الآشعة" هي البداية لزمالة العلوم الصحية التي سوف تشمل باقي الشعب الفنية مثل شعبة " فني المعامل و فني الأسنان " والشعب الأخرى .

ومن ناحية أخرى، صرح الدكتور محمد هاني حافظ -أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية- أن وزارة الصحة و السكان أعلنت عن قبول دفعة جديدة في شهادة الزمالة المصرية بجميع التخصصات المتاحة بها وهي 49 تخصص.

وذلك بالنسبة للأطباء حيث يبدأ التقديم في 2 يونيو الجاري، والاستلام في يوليو 2012 لجميع التخصصات و التخصصات المستحدثة أمثال أمراض الدم الإكلينيكية ، الرعاية المركزة للأطفال ، الغدد الصماء والسكر واضطرابات التمثيل الغذائي ، جراحات " القولون و المستقيم والأوعية الدموية والحروق و الجراحات التكميلية والكبد و البنكرياس و القنوات المرارية.

وكذلك التخصصات الدقيقة وهي العلاج التداخلي لأمراض القلب، التصوير في أمراض القلب، كهروفسيولوجيـة القلـب و طـب الجنيـن.

اقرا ايضا:

النواوي بمؤتمر''جينيف'':الأمراض المعدية والتمويل أهم عوائق القطاع الصحي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان