إعلان

6401 تعليق بتويتر تشعل سباق الرئاس

02:35 ص الجمعة 25 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد طه :
ازدحم موقع التواصل الاجتماعي '' تويتر '' بأخبار المرشحين لرئاسة الجمهورية الثانية في مصر في الفترة من 7 مايو، وحتى 19 مايو 2012.

وقد بلغت التغريدات التي تناولت مرشحين الرئاسة المصرية عدد 6401 تغريدة، كانت مقسمة بنسبة 68% مشاركة للرجال الذين بلغ عددهم 3098، فيما كانت نسبة مشاركة النساء 32%، بإجمالي عدد 1418.

وكان عدد التغريدات التي تناولت مرشح الرئاسة السيد '' عمرو موسى '' 351 تغريدة، تفاوتت بين استهجان ودعاء للمرشح بالوصول لمنصب الرئيس.

أما '' حمدين صباحي '' فقد تناولته 1285 تغريدة، تنوعت ما بين تغريدات النكات التي تناولت اسم المرشح، ومنها '' مش لازم حمدين يكسب..ممكن حمد واحد بس ''، ومابين تغريدات مدافعه عن شخص الرجل.

وعن '' عبد المنعم أبو الفتوح '' فقد ذكر اسمه في عدد 1468 تغريدة، تحدثت عن ثوريته وعن علاقته بجماعة الإخوان المسلمين، ومدى صدق الرجل إذا ما وصل لمنصب الرئيس.

وبينما بلغت التغريدات التي تناولت '' خالد علي '' عدد 1470 تغريدة، تحدثت عن ضمير الرجل وفرص نجاحه في الوصول لمنصب الرئيس من عدمها، كان '' أحمد شفيق '' من أكثر المرشحين الذين تناولتهم تغريدات موقع التواصل الاجتماعي '' تويتر '' بالجدل الشديد والنقاش الحاد، وكانت التغريدات التي تناولت الفريق '' شفيق '' قد بلغت 490 تغريدة تنوعت ما بين استنكار لوجوده في سباق المرشحين، وما بين تمني لوصوله لمنصب الرئيس باعتباره آخر الرجال المحترمين.
أما '' محمد المرسي '' مرشح الحرية والعدالة فقد تناولته 1337 تغريدة، تناولته بعضها بالاستهجان كونه كان الخيار الثاني لجماعة الإخوان المسلمين في سباق الرئاسة، بينما بعضها الآخر رأي فيه مرشح النهضة.

 

اقرأ أيضًا:

أبوالفتوح يتصدر 8 لجان بالأقصر بفارق 53 صوتا عن شفيق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان