إعلان

إذا انحسرت المنافسة بين مرسي وشفيق.. الشرقية تتسلم الرئاسة من المنوفية

02:25 م الجمعة 25 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب – أحمد عمار
 
بعد أن ظلت الرئاسة في محافظة المنوفية مدة حكم مبارك والسادات، أشارت النتائج الأولية لأول انتخابات رئاسية في التاريخ الحديث إلى اتجاه الكفة ناحية محافظة الشرقية.

وأظهرت نتائج الانتخابات الأولية إلى إحتدام المنافسة بين مرشحين من محافظة واحدة وهى الشرقية ، فالنتائج تشير إلي أن تكون جولة إعادة بين الفريق أحمد شفيق الذي يرجع مسقط رأسه إلى محافظة الشرقية وبين مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي هو أيضا من نفس المحافظة.
 
وتعتبر محافظة الشرقية من أكبر المحافظات التي صوتت لصالح أحمد شفيق، حيث جاءت في المقدمة في أغلب مراكز المحافظة على الرغم أن محافظة الشرقية تعتبر من أكبر معاقل الإخوان على مستوى الجمهورية، فإلى أى إتجاه سوف تتجه أصوات المحافظة في جولة الإعادة التي سوف تنحصر بين المرشحين؟
 
جدير بالذكر أن النتائج المعلنة أشارت إلى تقدم الفريق أحمد شفيق في الشرقية  بفارق 91174 ألف صوت عن أقرب منافسيه، حيث حصل على ''627808 ألف صوت''، ومن بعده الدكتور محمد مرسى بـ536634 ألف صوت .
 
وتعتبر الشرقية ثاني محافظة في تعداد السكان على مستوى الجمهورية بعد محافظة القاهرة حيث يبلغ عدد سكانها التقديري (لعام 2010) 6,884,000 نسمة وتمثل 38% حضر و 62% ريف.

اقرأ أيضا:

ننشر نتائج الانتخابات الرئاسية لحظة بلحظة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان