إعلان

''النقابات المستقلة'' يدين التعسف ضد عمال شركة ''البورسعيدية''

11:51 م الجمعة 25 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الطباخ :

أدان "الاتحاد المصري للنقابات المستقلة" التعسف ضد شركة البورسعيدية التابعة لهيئة قناة السويس وعمالها ونقابتها المستقلة من رئيس مجلس الإدارة -على حد قولهم، وطالب الاتحاد وزير القوي العاملة بوقف التعسف ضد عمال الشركة وكل عمال مصر .

وحذر الاتحاد فى بيان له اليوم الجمعة، من خطر التصرفات غير المسئولة من قبل أصحاب الأعمال ورؤساء مجالس إدارة الشركات على وضع مصر وعلاقاتها التجارية فى وضع سيئ، خصوصاً وأن مصر عادت للقائمة السوداء، بسبب تصرفاتهم في سرقة حقوق العمال، والتعدي عليهم لمجرد استخدام العمال لحقهم في التنظيم والإضراب السلمي .

وأشار "الاتحاد" أنه في الوقت الذي يشغل موضوع انتخابات الرئاسة معظم المصريين، وما تأتى به سوف يعبر عن الثورة أم سيكون ضدها، وتقوم إدارة شركة "البورسعيدية" بالتعسف ضد عمال الشركة وأعضاء النقابة المستقلة، لدفاعها عن حقوق أعضائها، لافتاً إلى أن غداً السبت سيتم التحقيق مع أمين عام النقابة وأحد أعضاء مجلس إدارتها وتهديدهم بالفصل .

 وأكد الاتحاد أن المهندس سيد بخيت -رئيس مجلس إدارة الشركة- رفض الاعتراف بالنقابة المستقلة بالشركة، وعدم تقديم التعاون اللازم لها لمباشرة أعمالها مع العمال على الرغم من مساندته لأعضاء وممثلي النقابة القديمة.

وأيضاً استصدار خطاب معتمد من الدكتور فتحي فكري -وزير القوي العاملة والهجرة السابق- يفيد بأن النقابة المستقلة هي نقابة شرعية شأنها في ذلك شأن النقابة القديمة ولها كافة الحقوق والواجبات من النواحي الإدارية والقانوينة والمالية .

وأضاف بيان الاتحاد: أن رئيس مجلس الإدارة قام بإرجاء كل ذلك بحجة انتظار إصدار تشريع من مجلس الشعب بشأن النقابات المستقلة، رغم انضمام 80% من العمال للنقابة، إلا أن رئيس الشركة أوقف انتخابات النقابة.

اقرأ ايضا :

''النقابات المستقلة'' يطالب بتصحيح القصور بالجهاز الادارى للدولة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان