إعلان

الجنزوري: استخدام مياه البحر بدلاً من النيل في مصنع ''موبكو'' بدمياط

05:50 م الخميس 24 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ناصر فياض:

أعلن الدكتور كمال الجنزوري -رئيس الوزراء- أن الحكومة لا تقبل أن تكون هناك أي منشأة أو موقع  يتسبب في ضرر من أي نوع للمواطن أو يكون مخالفاً لاعتبارات الصحة العامة على أرض مصر.

وأكد ''الجنزوري'' على الالتزام بمطالب وشكاوي المواطنين، ووضع الآليات اللازمة للعمل على حلها والاستجابة إليها كلما كان ذلك ممكناً.

وأشار خلال اجتماع أمس الخميس لمتابعة القرارات الخاصة بشأن التزام شركة ''موبكو'' بالتوصيات الصادرة في 25 أبريل 2012 إلى بدء مراجعة خطة توفيق الأوضاع وتنفيذ مرحلة معالجة مياه الصرف وإعادة تدويرها.

وذلك من خلال تحويل المسار الحالي إلى أحواض الترسيب التي تم الانتهاء من تنفيذها وذلك فى خلال أسبوعين من تمكين شركة المقاولات التى تم التعاقد معها بالفعل .

إلي جانب تنفيذ الحل الدائم بتوريد محطة مدمجة لإعادة استخدام المياه فى خلال 9 أشهر ، وبدء الإجراءات الفورية لأعمال تنفيذ محطة تحلية ومعالجة مياه البحر لاستخدامها بديلاً عن مياه النيل ويشمل تنفيذ كافة أعمال التصميمات الهندسية وأعمال التوريدات  وتنفيذ كافة الأعمال المدنية والميكانيكية ومأخذ المياه من البحر بحد أقصى 21 شهر من الآن.

وتقرر تخصيص تقديم خطاب ضمان للجهات المسئولة بالدولة لضمان جدية تنفيذ هذه التوصيات.

وبدء مساهمة الشركة فى مشروعات التنمية المجتمعية برصد مليون جنيه فوراً والبدء فى تنفيذ هذه المشروعات وتخصص لصندوق تنمية مشروعات المحافظة، وفق برنامج زمنى محدد وفقاً للأولوية ومطالب المواطنين فى المنطقة المحيطة بالمصنع.

وتأكيد ما سبق أن قررته الحكومة من تخصيص نسبة 10% من عائد حصة الحكومة من عائدات أي مشروع استثماري في أي محافظة من محافظات الجمهورية للتنمية المجتمعية لأهالي هذه المحافظات.

كما تقرر مراجعة خطة الشركة لتنفيذ قرارات اللجنة العلمية بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والبترول والري والموارد المائية والبيئة وأمين عام مجلس الوزراء ورئيس هيئة الاستثمار ورئيس الهيئة العامة للبترول ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للبتروكيماويات ورئيس مجلس إدارة شركة ''موبكو'' وممثل عن وزارة الداخلية.

 

أقرأ ايضا :

توقف التصويت بلجنة القنطرة غرب لإصابة رئيسها بـ ''مغص كلوي''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان