إعلان

''بى بى سى'':الانتخابات الرئاسية المصرية نقطة تحول

07:27 ص الأربعاء 23 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن  - أ ش أ:

وصف تليفزيون ال '' بى بى سى '' البريطانى الانتخابات الرئاسية فى مصر بأنها تمثل نقطة تحول بالنسبة للمصريين.

وذكر التليفزيون البريطانى فى معرض تقرير له عن انتخابات الرئاسة أنها تعتبر أول انتخابات رئاسية حرة تجرى فى مصر ، وأنها تمثل نقطة تحول حقيقية بالنسبة للمصريين حيث اتيحت لهم الفرصة لاختيار رئيسهم لأول مرة فى تاريخ بلادهم .

وجاء فى التقرير '' أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة طمأن المصريين بأنهم سيحددون بأنفسهم الرئيس القادم ، ووعد بأن تكون الانتخابات نزيهة وسيعقبها حكم مدنى'' .

ومن ناحية أخرى ، أشار التقرير الى أن رئيس الوزراء كمال الجنزورى أعرب عن أمله فى أن تكون الانتخابات هادئة ، وأنه دعا المرشحين والقوى السياسية والأحزاب الى حث مؤيديهم على احترام إرادة الآخرين وقبول نتائج الانتخابات .

وذكر تليفزيون ال '' بى بى سى '' فى تقريره عن الانتخابات الرئاسية المصرية أنه يتعين الأخذ فى الاعتبار حقيقة '' انه مهما كان الفائز فى هذه الانتخابات ، فإن ذلك الفائز سيتعرض لضغوط شديدة من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية المتزايدة فى مصر وأن ذلك يمثل تحديا ضخما '' .

وأضاف التقرير '' انه سيتعين على الرئيس الجديد اصلاح جهاز الشرطة من أجل مواجهة تزايد معدل الجريمة'' .

ومن ناحية أخرى ، أشار التقرير الى أن الناخبين فى مصر لايعرفون حتى الآن سلطات الرئيس الجديد وانه مازال يتعين عليهم انتظار توضيح هذه السلطات فى الدستور الجديد ، الذى لم يتم اعداده حتى الآن .

واختتم التليفزيون البريطانى تقريره بالاشارة الى أن كثيرا من الخبراء يتفقون فى الرأى على أن مصر لديها امكانيات ، ولكن سيتعين على الرئيس القادم اجراء اصلاحات جادة وأن يتحمل عبء تنفيذ توقعات الناخبين وآمالهم الكبيرة المعلقة عليه .

اقرأ ايضا:

العربية نت : 51 مليون مواطن مصرى يشاركون فى حدث غير مسبوق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان