إعلان

سفراء الإتحاد الأوروبي وتركيا وصربيا يتفقدون مراكز الاقتراع وسط إشادة بحسن سير الانتخابات

04:13 م الأربعاء 23 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

قام سفير مفوضية الاتحاد الاوروبى لدى مصر جيمس موران اليوم بتفقد احد مراكز اقتراع الناخبين فى الانتخابات الرئاسية بحى مصر الجديدة .

كما قام سفير الاتحاد الاوروبى بزيارة للمجلس القومى لحقوق الانسان حيث التقى هناك مع السيناتور الأمريكى دافيد دراير رئيس لجنة المشاركة الديمقراطية بمجلس النواب الامريكى و السيناتور جان هيومان رئيسة مركز ويلسون اللذين تصادف وجودهما هناك فى اطار التعرف على سير العملية الانتخابية .

من جانبه قام السفير التركى لدى مصر حسين عونى بوطصالى اليوم بدعوة من الحكومة المصرية بزيارة عدد من مراكز الاقتراع فى القاهرة والجيزة بدون تحديد مسبق لهذه اللجان التى كان من بينها لجان فى جاردن سيتى ومصر الجديدة .. ورافق السفير التركى خلال زيارته لمراكز الاقتراع اثنان من قضاة اللجنة العليا للانتخابات فى تركيا يزوران مصر بدعوة من حكومتها.

من جانبه قام السفير الصربى لدى مصر دراجون بيسينيتش اليوم بزيارة احد مراكز الاقتراع بحى الزمالك وهى اللجنة الرابعة.

واشاد السفير الصربى فى تصريح لإشا بسير العملية الانتخابية التى تتم بيسر وسهولة .. وقال ان العملية الانتخابية تسير بشكل جيد للغاية مشيرا الى انه تحدث مع العديد من الناخبين الذين كانوا يصطفون فى طوابير طويلة للإدلاء بأصواتهم حيث أعربوا له عن سعادتهم البالغة لمشاركتهم فى التصويت واختيار اول رئيس لمصر بعد ثورة يناير .

من جانب اخر يشير المحرر الدبلوماسى لوكالة أنباء الشرق الاوسط الى ان العديد من المستشارين السياسيين والدبلوماسيين الأجانب قاموا بزيارات الى مراكز الاقتراع في القاهرة والجيزة ومن بينهم دبلوماسيو السفارة البريطانية للتعرف على سير العملية الانتخابية .

اقرأ ايضا:

انتظام عملية التصويت بمدرسة التوفيقية بعد انتهاء أثر شائعة قتل عريف الشرطة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان