إعلان

''يا داهية دقي'' عرض درامي للحث علي المشاركة بالانتخابات

02:38 م الثلاثاء 22 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي :

في إطار الترتيبات النهائية للانتخابات الرئاسية، أقيم بمدينة ملوي جنوب المنيا صالون الشباب الفني لحقوق الإنسان برعاية مركز ''حماية''، لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان ومنظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بهدف  تعزيز المشاركة السياسية لدي الشباب وحث أطياف المجتمع المنياوي علي المشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية .

وحضر الصالون المئات من الناشطين الحقوقيين والمحامين والمواطنين بجانب رجال الدين الإسلامي والمسيحي .

وشمل عرض درامي لفيلم مدته 45 دقيقة بعنوان ''يا داهية دقي''  مدته 45 دقيقة يحذر من تزوير الانتخابات، والاستسلام لتزوير الإرادة و مصير الإنسان، ويعرض نموذج لإحدى القرى المصرية إبان فترة تولي النظام البائد يتحكم ''العمدة'' ممثل الجهاز التنفيذ في إرادة الناخبين، الذين يستسلم بعضهم في سلبية للتزوير ... بجانب إلقاء قصائد شعرية وغنائية، أبرزها قصيدة في ''حب مصر'' ألقاها طفل في الخامسة من عمره .

وقال الشيخ ''فرغل عزوز'' إمام مسجد مصعب ابن عمير بمدينة ملوي :''أن مصر إبان حكم النظام البائد كانت رهن الاحتلال الداخلي، رغم تحررها من الاحتلال الخارجي وأن لها أن تتحرر بالكامل بتحرر رأي أبنائها عبر الانتخابات'' .

وأشار أن سيدنا آدم ولد حراً لم يستعبد، واستعادة الفرد لحقوقه هو عودة للوضع الطبيعي للكرامة الإنسانية، وأن سنة الله الاختلاف في الوجوه والألسنة و اللغات وكل إنسان مطالب أن يعبر عن نفسه، وإذا لم يكن له كلمة ويعبر عن نفسه يكون ميتاً وأن كل منا مسئول عن هذا الوطن لا فرق بين مسلم ومسيحي بين بارع أو زارع .

أما القس ''إريانوس'' راعي كنيسة مارجرجس بالبياضية فقال :''أن حقوق الإنسان تدعم الإنسان نحو التحضر وترتقي به ..والكتاب المقدس تكلم عن حقوق الإنسان، فقد أوصي الله أن تخصص 6 مدن يلجأ إليها الضعيف ليحتمي إذا تورط في خطأ سهواً، وسميت مدن الملجأ ونحن نحلم أن تكون كل ربوع مصر ملجأ للضعيف تكسبه قوة وأمن ومستقبل واعد، وهذا الضعيف لن يعبر عن نفسه إلا عبر صناديق الحرية صناديق الحياة صناديق الاقتراع '' .

وقال الناشط الحقوقي ''نادي عاطف'' : ''يولد جميع المواطنين أحراراً متساوين في الحقوق طبقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر في ديسمبر 1948 ، والبعد الأول في حقوق الإنسان هو حقوق الحريات السياسية والمواطنة  وأفضلها حرية الرأي والتعبير وحق الانتخاب ومن يتنازل عن هذا الحق يتنازل عن إنسانيته ويساوي نفسه بالكائنات الأدنى من الإنسان التي تساق وتوجه بالعصا''

اقرأ أيضا :

علماء دين يؤكدون ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان