إعلان

علماء الصوفية يؤكدون ضرورة المشاركة الإيجابية والسلمية بالانتخابات الرئاسية

10:26 م الإثنين 21 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

أكد علماء وأئمة التصوف ضرورة المشاركة الايجابية والسلمية فى الانتخابات الرئاسية التى تجرى بعد يومي الاربعاء والخميس المقبلين وحسن اختيار رئيس جديد للجمهورية يتفق وتطورات المرحلة المقبلة، مشددين على أن الإدلاء بالصوت بهذه الانتخابات واجب شرعى ووطنى على كل مواطن .

وحدد علماء التصوف، في ختام مؤتمرهم (الصوفية والانتخابات) الذى نظمته المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية اليوم الاثنين ، سمات رئيس الجمهورية المنتخب وهى (الأمانة ، وتحمل المسئولية، والشفافية ، والنزاهة ، والقدرة على تحقيق مصلحة الوطن ، وتقدمه فى مختلف المجالات ، والحفاظ على كرامة المصرى في الداخل والخارج ).

وأكد العلماء ان الأزهر الشريف بوسطيته واعتداله هو المرجعية الأولى للمسلمين في مصر والعالم الإسلامي والعربي ، وان التصوف يبتعد عن التعصب ويدعو إلى عبادة الخالق والعمل والسعى لإعمار المجتمع .

ونفى الدكتور حسن الشافعى رئيس المكتب الفنى لشيخ الأزهر أن يكون التصوف دعوة للكسل أو السلبية أوالانقطاع عن المجتمع ، مؤكدا أن منهج الصوفية الحقيقى هو بمثابة دعوة إيجابية ومسلك سنى ايجابى قائم على المحبة والتضحية ونفع الفرد والمجتمع وتحسين علاقته بربه فى صفو ومحبة ورحمة وعبر مراحل ثلاثة هى التخلى ثم التحلى ثم التجلى مطالبا بالاهتمام بنشر المفهوم الحقيقى للتصوف وتصحيح المفاهيم الخاطئة .

من جهته، طالب الدكتور محمود الشريف نقيب الأشراف ـ أمام المؤتمرـ الرئيس الجديد بالتمسك بشرع الله وسنة الرسول (عليه السلام) لأن فيهما نفع المجتمع كله والحكم بالعدل والحق والم ساواة بين جميع المواطنين ، والعمل على لم شمل المصرين وتنمية المهارات البشرية ومواجهة الفقر والبطالة ، مؤكدا أهمية دعم القوات المسلحة في تلك المرحلة لأنها درع حماية وأمن لمصر والعرب .

اقرا ايضا:

الأربعاء والخميس أجازة بالمدارس.. ومطالب للقطاع الخاص بإتاحة الفرصة للعاملين للانتخاب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان