إعلان

محافظ المنيا يطالب مؤسسات المجتمع المدنى بإجراء مسح للقرى الفقيرة

07:36 م الإثنين 21 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا -  أمير الراوي:

طالب اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا مؤسسات المجتمع المدنى بتكثيف جهودها الإنمائية في محافظة المنيا وخاصة فى مجال دعم المشروعات بالقرى الفقيرة ورفع مستوى الخدمات المقدمة وذلك من خلال إجراء مسح شامل للوفاء بكافة احتياجات القرى من( كهرباء ، ومياه ، و دورات مياه ، و توزيع رؤوس ماشية ،و مساعدات مالية ) ويأتى هذا فى إطار الجهود المكثفة التى تبذلها المحافظة لدعم مشروعات التنمية داخل كافة ربوع المحافظة للعمل على رفع مستوى المعيشة للمواطن المنياوى.

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى أقيمت بديوان عام محافظة المنيا لتوزيع رؤوس ماشية بحضور عبد الناصر الدمياطى السكرتير العام المساعد و الدكتور محمد مصطفى مدير مديرية الطب البيطري و الدكتور عبد الغنى سيد عبد التواب مدير فرع جمعية دار الأورمان بالمحافظة و المستفيدين.

وأشار المحافظ خلال الإحتفالية إلى أنه تم التنسيق خلال الأسبوع الماضى مع  السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة  لاعتماد مبلغ 450 ألف جنيه لصالح السيدات فى قرية أبو عزيز مركز مطاى للمساهمة فى رفع مستوى المعيشية لهذه القرية  من أجل تغيير الموروثات الثقافية البالية وزيادة الوعى .
و قام المحافظ بتسليم عدد 40رأس ماشية لعدد 20 أسرة مقدمة من جمعية دار الأورمان في 6 مراكز في 12 قرية  بواقع 2 رأس ماشية على كل أسرة ومبالغ شهرية نظير التغذية بواقع 600 جنيه لكل رأس ماشية.
يذكر أن كافة المستفيدين من الأسر محدودة الدخل والأرامل والمرأة المعيلة و أوضح أن الحالات  تم اختيارها من مراكز مختلفة مراعاة لمبدأ العدالة و تكافؤ الفرص، و ذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بعد إجراء بحث اجتماعي للحالات المستفيدة وبيان مدى احتياجهم وظروفهم المعيشية الصعبة  لتوزيع تلك الرؤوس من الماشية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الطب البيطري لنهو إجراءات التأمين على هذه الرؤوس و تقديم الإرشادات البيطرية للمستفيدين ويتم تسليم مبالغ شهرية نظير تغذية من أقرب مكتب بريد .
و أشاد المحافظ بالدور الرائد لجمعية الأورمان في تنمية المجتمع الريفي و تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للأسر الفقيرة  والمرأة المعيلة وتوفير المساعدات والمشاريع ذات الدخل الشهري الثابت التي تساندهم على الحياة بصورة كريمة مشدداً على المستفيدين برعاية هذه المواشي و الحفاظ عليها ومتابعتها بيطرياً  حتى لا تنفق.
ومن جانبه ، استجاب مدير فرع جمعية الأورمان لطلب المحافظ بإجراء مسح شامل لقرية أبو عزيز لرصد احتياجاتها و لتكون نواة طيبة و بداية للقرى الفقيرة داخل المحافظة .

اقرأ أيضا:

محافظ المنيا يوفر 11 حضانة لمستشفى مغاغة ويكافئ عامليها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان