إعلان

المحافظات المصرية جاهزة ''للعرس الانتخابى''

02:41 م الأحد 20 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


عواصم المحافظات - أ ش أ :

أنهت مديريات الأمن بمختلف المحافظات استعداداتها الإجرائية اليوم ''الأحد'' لخوض غمار الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يومي ''الأربعاء'' و''الخميس'' المقبلين، فيما رفعت الأجهزة التنفيذية والخدمية درجة التأهب.

ففي محافظة ''بورسعيد''، صرح اللواء ''أحمد عبدالله'' محافظ بورسعيد : ''بأنه جرى عقد اجتماعات مكثفة للجهات المشاركة في الانتخابات بداية من مديرية الأمن والصحة ومديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة، والتي يشارك العاملون فيها باللجان الانتخابية''.

وأضاف : ''أن عمليات التأمين ستتم بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة من خلال فرض سياج أمني في محيط لجان الاقتراع، حيث سيكون هناك أماكن محددة خارج الكردونات الأمنية لتواجد مؤيدي المرشحين، بما لا يخرج عن القواعد العامة للانتخابات''.

من جانبه، أكد اللواء ''سامح رضوان'' مدير أمن بورسعيد أنه سيتم تقسيم المحافظة إلى عدة قطاعات وفق تقسيم الأحياء، يشرف على كل قطاع أحد مساعدي المدير يعاونه مأمور كل قسم بالدائرة وعدد من الضباط ومجموعات العمليات الخاصة وأفراد الشرطة السريين.

وقال الدكتور ''حلمي العفني'' وكيل وزارة الصحة ببورسعيد : ''إنه سيتم رفع حالة التأهب القصوى خلال يومي الانتخابات، حيث تم منع حصول الأطباء وفريق التمريض والمسعفين على إجازات .. لافتا إلى استمرار الخدمة الطبية خلال فترة التصويت ولمدة 48 ساعة متواصلة.

وفي محافظة ''الغربية''، أعلن المستشار ''محمد عبدالقادر'' محافظ الغربية الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بتجهيز المقار الانتخابية، والتي يبلغ عددها 820 لجنة انتخابية بمختلف مراكز المحافظة الثمانية.

كما قام المحافظ بجولة ميدانية على معظم اللجان التي ستجرى بها عملية التصويت .. لافتاً إلى التأمين الكامل، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة، لتأمين سير العملية الانتخابية دون أي مشاكل أو أزمات، والتيسير على المواطنين والناخبين الذين لهم حق التصويت والبالغ عددهم 2 مليون و907 آلاف و617 ناخبا.

وفي محافظة ''سوهاج''، أكد اللواء ''وضاح الحمزاوي'' محافظ سوهاج أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية، وأن دورها يقتصر على إعداد وتجهيز اللجان، وتلبية كافة متطلبات اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، مشيراً إلى الانتهاء من إعداد الكشوف الخاصة بالموظفين الذين سيعاونون القضاة داخل اللجان الانتخابية.

وقال المحافظ ـ في تصريحات اليوم الأحد ـ : ''إن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات طلبت الاستعانة بموظفي التربية والتعليم فقط، واستبعدت موظفي المحليات من معاونة القضاة في الإشراف على الانتخابات.

وأكد الانتهاء من تحديد وتجهيز اللجان الانتخابية لاستقبال الناخبين، وتجميع اللجان الانتخابية بالقرى داخل لجنة انتخابية واحدة لضمان التأمين التام للانتخابات واستيعاب الإشراف القضائي لجميع لجان الانتخابات التي ستجرى في توقيت واحد بجميع المحافظات.

وفي محافظة ''شمال سيناء''، أكد اللواء ''السيد عبدالوهاب مبروك'' محافظ شمال سيناء أنه تم تحديد مقار اللجان لتأمينها وإعدادها لاستقبال الناخبين، موزعة على مستوى مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة، وكذا توفير المندوبين والمندوبين المساعدين
باللجان من الموظفين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة، سواء في عمليات التصويت أو الفرز.

وأشار إلى التنسيق مع الشرطة والقوات المسلحة بشأن تأمين كافة اللجان والمقار الانتخابية على مستوى المحافظة، إلى جانب تأمين منطقة التجميع النهائي باستاد العريش الرياضي، حيث سيتم توفير الإقامة الكاملة للقضاة المشرفين على الانتخابات بالقرب من مقر كل لجنة .. موضحا أن هناك غرفة عمليات مركزية بالمحافظة باشتراك مندوبين عن مديرية الأمن والحماية المدنية لتلقي أي شكاوى من قبل المواطنين، ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أي مشكلة في الحال.

وأكد ''مصدر أمني'' أنه تم الاستعداد للانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع القوات المسلحة، حيث يتم تأمين مراكز ومقار اللجان الانتخابية واللجان العامة والفرعية على مستوى المحافظة، وجاري توفير كافة الإجراءات الأمنية والإقامة والمعيشة لرجال الشرطة المنوط بهم ذلك، لافتاً إلى أن الصناديق ستبيت في اللجان اليوم الأول.

وأضاف ''المصدر'' أن هناك 11 لجنة عامة، و75 مركزا انتخابيا، و86 مقرا بها 96 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، فيما يبلغ عدد الأصوات المقيدة بها 207 آلاف و906
أصوات.

أقرأ أيضاً :

غدًا.. الصحفيون يتسلمون تصاريح دخول لجان الانتخابات الرئاسية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان