إعلان

النيابة تشكل لجنة من ''الصحة'' للكشف على المرضى في قضية أكياس الدم

01:58 م الأربعاء 02 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد العراقي:

أمر أحمد الأبرق، رئيس نيابة السيدة زينب، بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بتشكيل لجنة من وزارة الصحة تشمل كافة التخصصات الطبية للانتقال إلى مستشفى الرحمة بمصر الجديدة، لفحص الحالات المرضية التى تم نقل دماء لهم دون فحص هذه الاكياس أم تحاليلها.

كما أمرت النيابة بإستعجال نتيجة فحص أكياس الدم التى تم إرسالها إلى المعامل المركزية، وإستدعاء مديرى مستشفى الرحمة وابن سينا ومستشفى مجدي بالجيزة للاستماع إلى أقوالهم.

فقد كشفت تحقيقات بركات أبو سحلي مدير نيابة السيدة زينب، وسكرتارية محمود نبوى، عن كارثة جديدة وهي استعمال  4 أكياس دم من الدماء التى قام  المتهمين بالحصول عليها من أطفال الشوارع دون تحليل؛ حيث أقر المتهم ''عماد أبو العينين ''فني التحاليل بمستشفى الرحمة بمصر الجديدة، بأنه إستلم من المتهم الرئيسى  ''مصطفى ''. 18 كيس من الدم وأثناء قيام ضابط المباحث بالتحفظ على الأكياس من ثلاجة المستشفى وجد أنها 14 كيس فقط وبسؤال المتهم إعترف أن الأكياس الأربعة الباقية قد تم إستخدامها بالفعل مع عدد من المرضى بالمستشفى دون فحصها والتأكد من خلوها من الأمراض والفيروسات، ولذلك قررت النيابة تشكيل لجنة لمعرفة كيف استعملت تلك الأكياس ومن استعملها.

وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قد أمربتجديد حبس أخصائي تحليل وكميائي المتهم الثالث والرابع في قضية الإتجار بدم أطفال الشوارع المعروفة إعلاميًا ''بمصاصى الدماء'' 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا :

محكمة النقض تبرئ جميع المتهمين في قضية أكياس الدم الفاسدة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان