إعلان

''دعم اتخاذ القرار'': تقدم شفيق بسبب أحداث الدفاع.. واستطلاعنا غير مزور

05:05 م السبت 19 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

رفض دكتور حاتم القاضى، رئيس مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وصف استطلاعات المركز حول مرشحى الرئاسة بأنها متحيزة لأى مرشح أو وصفها بالمزورة، موضحًا أن المركز يقوم بعمل الاستطلاعات طبقًا لمنهج علمى متخصص.

وأضاف القاضى، فى معرض رده على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المركز يستعين بخبراء متخصصين فى البحوث الميدانية و التى تشمل كافة فئات المجتمع وجميع المستويات والفئات العمرية وذلك بحيادية تامة وموضوعية، مؤكداً أن المركز لا  يتدخل فى توجيه الرأى العام لاتجاه معين، مشيرًا إلى أن استطلاعات الرأى تحتمل نسبة خطأ تتراوح ما بين 2 الى 3% سواء بالزيادة أو النقصان فقط.

وعن اتجاه المواطنين إلى تغيير ارائهم على مدار الاستطلاعات، قال القاضى إنه بعد أن احتل دكتور عبد المنعم ابو الفتوح المركز الاول فى الاستطلاعين الأول والثانى جاءت المناظرة بينه وبين عمرو موسي ليغير العديد من الافراد موقفهم تجاه عمرو موسي وذهبت أصواتهم الى أحمد شفيق، فى حين توزعت أصوات الفئة التى غيرت اتجاهها من أبو الفتوح لتذهب لمرشحين أخرين.

يضاف الى ذلك احداث العباسية والتى جعلت العديد من المواطنين فى حاجة لمرشح قوى وله خلفية عسكرية للقضاء على مثل تلك الاحداث اذا وقعت مرة اخرى، منوهًا إلى أن الهدف الاساسى من تلك الاستطلاعات هو رصد موقف الشارع المصري.

 

اقرأ أيضا:

 الحرية في عيون مرشحي الرئاسة ..بين التجاهل والإهتمام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان