إعلان

الانتهاء من فرز أصوات المصريين بإيطاليا.. وأبو الفتوح وصباحي يتصدران النرويج وآيسلندا

04:53 م الجمعة 18 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم ـ أ ش أ:
انتهت قنصليات مصر العامة فى روما وميلانو بأيطاليا من عمليات فرز وتسجل نتائج انتخابات الرئاسة التى شهدتها إيطاليا طوال الأسبوع الماضي .

وصرح السفير عمرو عباس قنصل مصر العام في ميلانو لوكالة أنباء الشرق الاوسط بأن العملية الانتخابية جرت فى أجواء هادئة ومنتظمة ،اتسمت بالشفافية ، وكشفت عن وجود رغبة قوية وصادقة من المواطنين المصريين للمشاركة في الانتخابات والذين تدفقوا على مقر القنصلية فى ميلانو، والتى تعد العاصمة الاقتصادية والصناعية لايطاليا، وتشهد أكبر تعداد للعمالة المصرية هناك .

وقال عباس إن عدد المسجلين بقوائم الناخبين للجنة العليا للانتخابات فى منطقى لمبارديا بشمال ايطاليا بلغ 7176 ناخبا ، قام بالتصويت منهم 2709 ناخبين ، سواء عن طريق الحضور الشخصي المباشر للتصويت أوعبر البريد .

وأوضح أن عمليات فرز الأصوات بدأت فور انتهاء فترة التصويت بحضور ممثلى بعض المرشحين، مشيرا إلى أن الفرز انتهت في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الجمعة ، وتم تسجيلها بالتصوير الفيديو، لضمان الشفافية المطلقة.

وأشار الي أنه تم إرسال النتيجة النهائية إلى مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة في سرية تامة، موضحا أنه لايجوز للجنة الفرعية الإشارة من بعيد أوقريب لنتائج الفرز، وأن ذلك من اختصاص اللجنة الرئيسية العامة فى مصر ، وكل ما يقال حول تصريحات تفيد بتسرب بعض نتائج الانتخابات وتقدم مرشح عن آخر ، يتنافى مع الواقع ، وليس له أى أساس من الصحة .

من جهة أخرى، أعلن سفير مصر لدى النرويج وأيسلندا أشرف الموافي اليوم "الجمعة نتيجة فرز الأصوات في الإنتخابات الرئاسية التي شارك فيها أعضاء الجالية المصرية في النرويج وآيسلندا والتي إستمرت خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الحالي.

وقال السفير الموافي أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تصدر النتائج بـ 25 صوتًا بفارق صوتين عن حمدين صباحي الذي حصل على 23 صوتا ويليهما في المرتبة الثالثة أحمد شفيق بـ 16 صوتاً.

وأشار إلى أن عمرو موسي ومحمد مرسي حصلا على 12 صوًتا لكل منهما في حين أن محمد سليم العوا وأبو العز الحريري أحرزا صوتًا واحدًا.
وأوضح السفير الموافي أن عدد المصريين المقيدين في السجل الانتخابي في النرويج  وآيسلندا يبلغ 306 مواطنين حضر 55 من بينهم إلى مقر السفارة في أوسلو للانتخاب  وبعث 35 آخرين بمظروفات تصويتهم داخل خطابات بريدية ونوه بأنه تم فقط إستبعاد 4  مظروفات إنتخابية لوجود مخالفات واضحة بها.

وفيما يتعلق بآيسلندا، أوضح السفير الموافي أن 4 مواطنين مصريين هم المسجلين فقط في أيسلندا ولكنهم للأسف لم يشاركوا في هذه الانتخابات.

جدير بالذكر أن إنتخابات الإعادة ستجرى في النرويج وآيسلندا خلال الفترة من 3  إلى 9 يونيو المقبل في حالة عدم حصول أحد المرشحين الرئاسيين على أعلى عدد من  الأصوات في نهاية الإعلان عن النتائج الرئاسية في مصر.

وفي سويسرا وإمارة ليشتنشتاين المجاورة تقدم في عملية فرز الأصوات لانتخابات  الرئاسة حمدين الصباحي يليه عبد المنعم ابو الفتوح ثم عمرو  موسي وذلك وفقا للنتائج التي اعلنها الوزير المفوض عمرو عبد الوارث.

 

اقرأ أيضا:

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان