إعلان

حجز دعاوى رد ''والي'' لقاضى البياضية لجلسة 11 سبتمبر للحكم

04:56 م الأربعاء 16 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

حجزت الدائرة 3 مدني بمحكمة النقض، برئاسة المستشار فوزي حسن طه، نظر طلب 3 دعاوى رد والمخاصمة المقدم من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ضد المستشار محمد فهيم درويش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، والتي نظرت قضية أرض جزيرة ''البياضية''، وأصدرت أحكاماً ضد المتهم للحكم لجلسة 11 سبتمبر.

بدأت الجلسة الساعة الواحدة ظهر الأربعاء؛ حيث قدم دفاع المتهمين 5 حافظات احتوت على ما حدث من جانب المستشار محمد فهيم درويش من استخدام ''التعسف مع المحامين، وإخراجهم من المحكمة''.

وأضاف الدفاع في مرافعته التي استمرت أكثر من ساعة، أن رئيس المحكمة أبدى رأيه من أولى جلسات محاكمة المتهمين، مما أدى إلى تنحى العضو اليمين، وهو المستشار أحمد الدهشان، لما قام به رئيس الدائرة بالحكم بسجن المتهمين 10 سنوات.

يأتي ذلك بعد تنحى الدائرة 26 مدني بالنقض برئاسة المستشار فتح الله عكاشة عن نظر الطلب، وذلك لاستشعار هيئة الرد الحرج، وتم إحالة ملف القضية إلى المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف لتحديد الدائرة الجديدة.

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة قضت بالسجن المشدد 10 سنوات، لكل من عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف والى وزير الزراعة الأسبق، ومعاقبة كل من سعيد عبد الفتاح بالسجن 3 سنوات.

كما قضت بمعاقبة كل من حسِين سالم ونجله خالد وأحمد عبد الفتاح، مستشار وزير الزراعة الأسبق، غيابياً بالسجن 15 سنة، وإلزامهم متضامنين بدفع مبلغ 769 مليوناً و86 ألفا وتغريمهم مبلغاً مساوياً وعزلهم من وظائفهم، كما قضت المحكمة ببراءة محمود عبد البر في قضية جزيرة البياضية.

اقرأ أيضا:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان