إعلان

الخارجية: تواصل التصويت بأكبر لجنة انتخابية في العالم

01:34 م الإثنين 14 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

واصل المواطنون المصريون التصويت في السفارة المصرية في الرياض، التي تعد أكبر لجنة انتخابية في العالم، حيث قام أكثر من 160 ألف مصري بتسجيل أنفسهم للتصويت من خلال السفارة، كما تشهد لسفارة المصرية في المنامة إقبالا كبيرا من المواطنين المصريين، حيث بلغ عدد من تلقت السفارة المصرية مظاريف اقتراعهم حتى الآن نحو ألفى مواطن.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن السفارة المصرية في الرياض قد استقبلت حتى الآن مظاريف اقتراع قرابة عشرة آلاف ناخب، حضر أغلبهم للتصويت بأنفسهم في مقر السفارة ، مصطحبين الأطفال والأعلام والمأكولات المصرية، في جو وطني جميل عكس فخر المصريين بالمشاركة في اتخاذ القرار بشأن مستقبل بلادهم.

وقد رتبت السفارة نظاما اليكترونيا للتصويت ومعاونة الناخبين على طباعة بطاقة الاقتراع والتوقيع في كشوف التصويت، إلا أن كثرة الحاضرين إلى مقر السفارة أدت إلى وقوف بعضهم لقرابة الساعة في الطوابير الممتدة حول السفارة المصرية حتى يتمكن من الإدلاء بصوته.

وذكر المتحدث أنه رغم التزام السفارة بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات بحظر الدعاية داخل السفارة، فإن هذا لم يمنع المواطنين من الدخول في مناقشات ساخنة حول المرشحين خلال فترة الانتظار في الطابور.

واعتبر المتحدث أن هذه المناقشات تعكس شعور المواطنين المغتربين بأهمية دورهم في العملية السياسية للبلاد، وبأن كل مواطن وكل صوت صارت له قيمته الذاتية بعد ثورة 25 يناير.

هذا ويتابع عملية التصويت داخل السفارة مندوبون يحملون توكيلات معتمدة من مرشحي الرئاسة.

وفي البحرين، تشهد السفارة المصرية في المنامة إقبالا كبيرا من المواطنين المصريين على التصويت، حيث بلغ عدد من تلقت السفارة المصرية مظاريف اقتراعهم حتى الآن نحو ألفى مواطن، بما يشير إلى قرب الوصول إلى نصف عدد المواطنين المسجلين للتصويت في البحرين، وعددهم 5123.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن التسهيلات التي قدمتها السفارة المصرية للناخبين كان لها أكبر الأثر في تسهيل إدلائهم بأصواتهم، وذلك على الرغم من حضور معظمهم للتصويت بنفسه في الانتخابات مما سبب ازدحاما شديدا حول وفى أروقة السفارة، مشيرا إلى وجود مندوبين رسميين لثلاثة من مرشحي الرئاسة يتابعون العملية الانتخابية من داخل مقر السفارة المصرية.

وأشار المتحدث إلى أن السفارة قد تلقت طلبا من إحدى منظمات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات، إلا أن السفارة لم تتمكن من الاستجابة لهذا الطلب التزاما بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات التي تنص على ضرورة حصول المنظمات غير الحكومية على إذن مسبق من اللجنة، وهى التعليمات التي سبق للسفارة المصرية في المنامة إبلاغها لتلك المنظمة قبل نحو شهرين من بدء الانتخابات.

اقرأ أيضا :


55 ألف ناخب مصري يدلون بأصواتهم بـ 166 دولة في انتخابات الرئاسة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان