إعلان

'' لا للمحاكمات العسكرية '' تطالب بالإفراج عن معتقلي العباسية

10:13 م السبت 12 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الطباخ:

نظمت مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية " مؤتمراً صحفياً مساء اليوم السبت، للمطالبة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الذين تم القبض عليهم من قبل الجيش والشرطة العسكرية في أحداث العباسية الأخيرة .

وحضر المؤتمر مجموعة كبيرة من المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم في العباسية من فتيات وطلاب جامعة وأطباء، كما حضر أهالي المعتقلين الذين لم يتم الافراج عنهم حتى الآن .

وأكدت الدكتورة هاجر أبو خذيم -إحدى المعتقلات المفرج عنهم- أنهم نزلوا من بيوتهم وشاركوا في التظاهر لمحاولة الحصول على حق ضحايا العباسية، قائله: "احنا نزلنا العباسية لما شفنا نهر من الدم موجود هناك، فحاولنا اننا نجيب حقهم ونقول لأهلهم أن دم ولادكم ما رحشي هدر".

وأوضحت "أبو خذيم" أن هدفهم كان سلمى لكنهم وجدوا كل سبل الوحشية من قبل الجيش والشرطة العسكرية، قائلة: "مش دا الجيش بتاعنا عمر ما ابن مصر بيقتل فى أخواته، وما حصل لي اشبه بمشهد محمد الدرة الشهيد الفلسطيني، وأصابني العسكري في يدى بطلق ناري حي" .

ومن جانبه، أشار عبد الحميد حبيش -أحد الطلاب الذين تم الافراج عنهم- إن الجيش والشرطة العسكرية تعاملت معهم بأسواء طريقة، قائلاً " قلت للضابط انا مش بلطجي انا طالب فى الجامعة، لكنه رد عليا وقال سأحولك الى بلطجي وقام بقطع ملابسي والتعدي عليا بالضرب" –على حد قوله.

وأضاف "حبيش" أن نواب مجلس الشعب عندما زاروهم كان ذلك في صالة الاستقبال فهم لم يتطلعوا على حالتهم داخل السجن وما تم معهم، وأكد أنه شاهد  داخل السجن العسكري الذى وضع فيه شباب معتقلين من أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء ومازالوا معتقلين حتى الآن، ولم يتم الإفراج عنهم .

ووزعت مجموعة لا للمحاكمات العسكرية بياناً أكدت فيه على ضرورة الافراج الفوري عن جميع المعتقلين في أحداث العباسية، وإيقاف التعذيب الذى يتعرض له المعتقلين داخل السجون، والافصاح عن لائحة تضم أسماء المعتقلين كاملة وأماكن تواجدهم .

اقرا ايضا:

أحداث العباسية وعودة السفير السعودي تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان