إعلان

خبير نفسي: أبو الفتوح ''ابن بلد''.. ومميزات ''علي'' غير مقنعة للمصريين

05:05 ص السبت 12 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - بسمة بهاء:

قال دكتور محمد المهدي - استشاري الطب النفسي ورئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر- ضمن تحليله لشخصية المرشح الرئاسي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أن أهم صفة لديه هى الصدق متفرعا منه باقي الصفات من وضوح وشفافية، مؤكداً على أن كل من يتعامل مع "أبو الفتوح" يؤكد صفة الصدق لديه.

وأضاف "المهدي" خلال استضافته ببرنامج "هنا العاصمة"، أمس الجمعة، أن أبو الفتوح يتمتع بثقة عالية جدا بنفسه وفى نفس الوقت لديه تواضعا كبير ويميل للنبل فى التعامل وفى الخصومة أيضا.

وقال انه رجل "شهم وابن بلد ولديه مروءة" بالإضافة الى ان لديه ثبات انفعالي جيد جدا وظهر هذا قى مناظرته مع "عمرو موسى" عندما كان يحاول الأخير استفزازه،  وقال انه ربما يعود هذا الى عمره وتجاربه وخبراته السابقة وانتماءه لجماعة الإخوان المسلمين سابقا والمواقف التى تعرض لها.

وتابع "المهدي" قائلا عن "أبو الفتوح" ان لديه اندفاعا في بعض الأحيان، وضرب مثالا لموقفه الشهير فى مواجهة الرئيس الراحل "السادات" واعتبره بحسابات المنطق "اندفاعا" منه حينها، ولكنه كان محسوب من "أبو الفتوح".

كما ضرب مثالا اّخر بمناظرته مع "عمرو موسى" عندما كان يلجأ لمقاطعة منافسه أحيانا كثيرة، وقال ان السياسي المحنك يلجأ الى هذه الحيل كأن يقاطع منافسه أو يستخدم حدة الاندفاع لإرباكه فاندفاع أبو الفتوح "محسوب"، على حد وصفه .

وتطرق الدكتور محمد المهدي - استشاري الطب النفسي ورئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر- خلال تحليله لشخصيات مرشحي الرئاسة إلى أصغر المرشحين سناً "خالد علي" مؤكداً أنه على الرغم مما يتميز به "علي" إلا أن هذه المميزات تعد غير مقنعة للمجتمع المصري، الذي تعود على صورة الرئيس الأب حتى وان كسرها بثورته على مبارك فى ثورة 25 يناير.

وأضاف المهدي أن "خالد" يتميز بوجه بريء وابتسامة جميلة بها دهشة، يتحدث بتلقائية شديدة وأحلامه ثورية كبيرة، وطموح جدا ومقبل على الحياة،  ولكن هناك مساحات كثيرة غير ظاهرة من شخصيته، وان الظاهر الى الآن لا يكفي لمليء كرسي رئاسة جمهورية مصر.

وقال الخبير النفسي أن مميزات "خالد علي" من طموح وثورية وصغر فى السن ربما يفرح بها مواطنون فى مجتمع اّخر مثل المجتمع الأمريكي ولكن فى مجتمعنا المصري رغم كسرنا لرمز الرئيس الأب خلال ثورة 25 يناير، الا انه لا يزال نسبة كبيرة من الشعب المصري يريد رؤية الرئيس في صورة أب رزين.

اقرأ ايضا :

خالد علي: مرشحو الإخوان ليسوا ''أنبياء''.. وعلى الجيش الابتعاد عن السياسة

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان