إعلان

''الإدارية العليا'' تقضى بإجراء انتخابات الرئاسة فى موعدها وإحالة ''العزل'' للدستورية

04:39 م السبت 12 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قضت المحكمة الادارية العليا بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتي، بطلان الحكم الصادر من محكمة القضاء الادارى؛ بصحة إحالة قانون العزل للمحكمة الدستورية العليا، وإلغاء قرار وقف انتخابات الرئاسة.

وكان الدكتور شوقي السيد، المحامي وأستاذ القانون الدستوري، قد تقدم بطعن على الحكم، كما تقدمت هيئة قضايا الدولة بطعن آخر، حيث طالب الطاعنان بوقف تنفيذ وإلغاء حكم القضاء الإداري بعدم اختصاص المحكمة الدستورية في نظر قانون مباشرة الحقوق السياسية ''قانون العزل''، استنادا إلى أن قانون العزل أصبح بالفعل في حوزة المحكمة الدستورية العليا، حيث تم تنفيذ قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بإحالته إلى المحكمة ليصبح نافذا وصحيحا.

ومن جانبه قال عاطف البنا، الفقيه الدستوري، إن هناك صعوبة شديدة فى تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى لأن الحكم فقط يكون للمحكمة الدستورية العليا، لأن إلغاء حكم الإحالة بعد تنفيذه أصبح من اختصاص المحكمة الدستورية العليا.

وقال البنا أن أمر استبعاد الفريق أحمد شفيق من السباق الرئاسي في يد اللجنة العليا للانتخابات، فهي الجهة المخولة وفقًا للإعلان الدستوري الرئاسية باستبعاده  من عدمه، خاصة أن قانون العزل تمت إحالته بالفعل للدستورية العليا التي تملك الفصل فى القرار النهائى.

 

اقرأ أيضا:

فلسطينى مسلح مجهول يتسلل عبر الأنفاق لقتل مصرى أخذا بالثار

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان