إعلان

خالد على : يجب أن يبتعد الجيش عن السياسة .. وسأزور إثيوبيا لو فزت

12:28 ص الجمعة 11 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - أحمد الديب:

أكد خالد على المرشح لرئاسه الجمهورية إنه فى حالة فوزه فى الانتخابات الرئاسية سيقوم بزيارة إثيوبيا لبحث الملف المائى وندد بإسلوب التهديد الذى كان يتبعه الرئيس المخلوع مع الدول الافريقية مضيفا أنه يجب التعامل مع دول حوض النيل  بلغة المصالح المشتركة ، وقال أن تدهور العلاقات مع إثيوبيا  كان سببه الرئيس المخلوع بسبب محاولة الاغتيال التى تعرض لها هناك فقد عاقبها كما عاقب مدينة بورسعيد.
 
وطالب بان تعود مصانع الإنتاج الحربى لمهامتهم  الرئيسية وهى تطوير السلاح وليس تصنيع الغسالات والمكاوى الكهربائية وأجهزة التليفونات ، كما وطالب بضرورة مجانية التعليم من الابتدائى حتى الجامعة.

وأعلن المرشح الرئاسي أن مصر دولة لديها موارد كبيرة وعقول متفتحه تستطيع النهوض بهذا البلد ومع ذلك نستورد القمح رغم وجود الأرض الخصبة والمياه العذبة ونستورد الأسماك رغم وجود شواطئ ممتده على البحرين الأبيض والاحمر والغريب أن مصر بها 10 مليون عاطل وفى نفس الوقت بها 2 مليون عامل أجنبى ، وأشار إلى أن الفساد استشرى فى هذا البلد فقد حصل 5% من رجال الاعمال على 85% من إجمالى القروض جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهير الذى عقد له بمدينة ابوحماد بمحافظة الشرقية مساء الخميس
 
وأضاف أنه تصدى لخصخصة الهيئة العامة للتأمين الصحى وأكد أن الدوله كانت تتجه إلى عدم انتاج المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والذرة والقطن والأرز وكانت تتعمد إزلال الفلاح بمصر ، وأشار إلى أن مصر بها أكبر مخزون فوسفات فى العالم ومخزون كبير من الحجر الجيرى واكثر من90 منجم ذهب لم يستغل منه إلا منجما واحدا ، وأن سيناء والبحر الأحمر والوادى الجديد وضفاف بحيرة ناصر بها خيرات كثيرة.
 
وقال على : لمصلحة البلد لابد من وضع خطة للاستثمار بواسطة الدولة وليست بواسطة المستثمر لإنه لا يبحث إلا عن مصلحته ولكى لا يتحكم فى العمال المصريين فلا يوجد رجل أعمال فى العالم يملك أن يفعل ما يفعله المستثمرون بعمالهم مثلما يفعل المستثمرون بالعمالة المصرية.
 
وقال أن دعايته الانتخابية هى أفقر دعاية موجودة على الساحة وتوكيلاتى جمعتها بدون مقابل والجميع يعرف كيف جمع المرشحون توكيلاتهم.

وعن معاهدة كامب ديفيد قال : هى اتفاق ملزم بين الطرفين ومدام الطرف الثانى إلتزم فنحن ملتزمون ولكن يجب مراجعة الإتفاقية فى نقطتين الأولى  هى ضرورة فرض السيادة المصرية على جميع أراضى سيناء والثانية وقف دخول الاسرائليين بدون تأشيرات إلى شرم الشيخ.
 
وفى سياق متصل قال يجب أن تنحاز مصر للقضية الفلسطينية ولا تقف على الحياد وضرورة فك الحصار عن غزة وقال يجب أن يبتعد الجيش عن السياسة ليكون بعيد عن الخلافات ، مضيفا أنه سيقوم برفع دعوة قضائية برفع الحد الأدنى للمعاشات .
 
ورفض خالد على تشبيه مرشحى الإخوان بالأنبياء وطالب برفض من يتخذ الدين ستارا فى ممارسة السياسة وعن الانتخابات الرئاسية قال أنه تم وضعها على ألغام وطالب بثبيت جميع العمالة المؤقته فى جهاز الدولة وإعادة هيكلة جهاز الشرطة بدون فصل أحد منه.
 
وعن أحداث العباسية قال كثيرا ممن تم إلقاء القبض عليهم فى هذه الأحداث مظلومين وليس لهم أى دخل فيها.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان