إعلان

رفع جلسة أحداث بورسعيد بسبب انقسام الدفاع حول مكان المحاكمة

01:07 م الخميس 10 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة ـ أحمد أبو النجا:

قررت محكمة جنايات بورسعيد، رفع جلسة محاكمة المتهمين في أحداث مباراة الأهلي والمصري، لترك الفرصة أمام فريق الدفاع للتشاور في أمر الانسحاب أو الاستمرار في الدفاع عن موكليهم.

وشهدت الجلسة انقسامًا بين محامي المتهمين، ما بين مؤيد للانسحاب من المحاكمة اعتراضًا علي انعقادها بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، وفريق آخر مؤيد لاستمرار المحاكمة وسرعة الفصل فيها.

وقال القاضي إنه تم مناظرة الـ 10 متهمين الذين قالوا: إنهم تعرضوا للتعذيب في السجن، وتم إحالة بلاغات المتهمين للنائب العام لبدء التحقيق فيها.

وأكد صفوت حجازي ''نقيب محامين بورسعيد'' أن سبب غضب دفاع المتهمين في أحداث بورسعيد سوء المعاملة التي لاقاها المتهمين داخل سجن طرة، مشيراً إلى إنهم كهيئة دفاع اتخذوا قرار بالانسحاب نظراً لـ ''تعذيب المتهمين داخل سجن استقبال مزرعة طره، وسبهم وقذفهم بأبشع الألفاظ وتقطيع المصاحف التي كانت بين أيديهم من جانب الضباط''، بحسب قوله.

وأضاف نقيب محامى بورسعيد أنهم في السجن ''لم يكتفوا بهذا بل أخذوا يصرخوا في وجه المتهمين قائلين لهم :'' كيف تحملون المصحف أيها الكفرة''.

وأشار صفوت لهذا طلبنا اليوم من هيئة المحكمة مناظرة المتهمين العشرة الذين تم تعذيبهم لبيان وإثبات ما بهم من إصابات، موضحا أن من بين العشرة 4 متهمين أحداث، هم طارق سليمان 16 سنة، وأحمد عوض 17 سنة، وأحمد عادل 16 سنة، ومحمد السعيد مبارك 16 سنة.

اقرأ أيضا:

أوغلو يثني على العملية الديمقراطية في مصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان