إعلان

الاتحاد الدولى للنقل الجوي يكرم مصر للطيران في عيدها الثمانون

03:16 م الخميس 10 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - احمد الليثي:

تلبية لدعوة من الإتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا)، قام الطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بزيارة مقر الأياتا بجنيف، الإثنين الماضي، حيث التقي بالسيد  توني تيلر الرئيس التنفيذي للإتحاد.

خلال اللقاء تم تكريم الطيار حسام كمال وتسليمه درعاً بمناسبة مرور ثمانين عاماً على إنشاء شركة مصرللطيران، وذلك لإسهاماتها المتعددة في مجال صناعة النقل الجوي على مدار تاريخها العريق.

وفى هذا الصدد صرح الطيار حسام كمال قائلاً ''إن هذه الزيارة والتي جاءت متزامنة مع احتفال مصرللطيران بعيدها الثمانين تعد تأكيداً على المكانة المتميزة التى تحظى بها الشركة على المستوى الدولى و كذلك نظراً لريادتها على مستوى أفريقيا و منطقة الشرق الأوسط''.

وأضاف كمال: ''أن الإتحاد الدولي للنقل الجوي قد قام بإختيار جمهورية مصر العربية ضمن عدد من الدول على مستوى العالم لإعداد دراسة  مع الهيئة الإستشارية الإقتصادية Oxford  لتوضيح فوائد وإسهامات قطاع الطيران المدنى  على الإقتصاد القومى للدول ، بالإضافة الى دوره فى خلق مزيد من فرص العمل المباشرة و الغير مباشرة بقطاعات أخرى''.

هذا وقد تناول اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والحيوية والتي من بينها التحديات العالمية  في مجال صناعة النقل الجوي، وكذلك الخطة المستقبلية '' للأياتا''، وإعادة هيكلة النظام الأساسي للإتحاد الدولي للنقل الجوي، فضلاً عن أهم المستجدات والقضايا الهامة المتعلقة بصناعة الطيران والبيئة.''

ومن ناحية أخري أشاد السيد توني تيلر بالمجهودات التي تقوم بها مصر للطيران في مجال تبسيط إجراءات الأعمال ومنها على سبيل المثال مشروع المستند الإلكتروني المتنوع Miscellaneous Document) Electronic) ، حيث تعد مصرللطيران هي أول شركة طيران  في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والرابعة على مستوى العالم في تطبيق هذا المشروع.

اقرأ أيضا :

حسام كمال.. رئيسًا للشركة القابضة لمصر للطيران

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان