إعلان

شباب الثورة: تعليق جلسات ''الشعب'' قرار لم يشهده تاريخ المجالس النيابية

03:10 م الثلاثاء 01 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

رفض اتحاد شباب الثورة قرار جماعة الإخوان المسلمين بتعليق جلسات مجلس الشعب، واصفا الجلسة التي اتُخذ فيها القرار بالغريبة ولم تشهدها المجالس النيابية منذ انشائها في مصر.

وأكد اتحاد شباب الثورة في بيان له الثلاثاء، حصل مصراوي علي نسخة منه، أن هذا التعليق يأتي ضمن مسلسل الصراع بين المجلس العسكري وجماعه الإخوان علي السلطة، والتي بدأت في الفتره الأخيرة بالصراع علي السلطة وتضارب المصالح.

كما شدد الاتحاد أن جماعه الإخوان تتخذ سحب الثقة من حكومة الجنزوري كورقة ضغط علي المجلس العسكري، في حين أن الجماعة هي التي مررت هذه الحكومة ووافقت عليها ودعمتها، في الوقت الذي رفضت فيه كافة القوي الثورية هذه الحكومة منذ بداية تكلفها من المجلس العسكري، لأنها حكومة حزب وطني، حسبما جاء في البيان، مشيرا إلي ذلك جاء علي حساب شهداء مجلس الوزراء ومحمد محمود وتعرية بنات مصر علي مسمع ومرئي من العالم، في الوقت الذي فضلت فيه الجماعة تكملة انتخابات البرلمان وحصد أغلب مقاعد مجلس الشعب.

وأشار اتحاد شباب الثوره أن استمرار الصراع بين المجلس العسكري وجماعه الإخوان سيؤدي إلي دخول البلاد في نفق مظلم، ولن ياتي إلا بنتائج عكسيه و تعطيل أهداف ومطالب الثورة، وسيعيق التحول الديمقراطي في هذه المرحلة الانتقالية.

من جانبه، قال محمد السعيد، المنسق العام للاتحاد، أن الاخوان قدموا مصلحتهم علي مصلحه الثورة ووالوطن في مقابل حصد الكثير من المناصب، ويريدون تشكيل الحكومة من كوادرهم والحصول علي كرسي الرئاسة أيضا، معتبرا هذا ضد ما قالوه ووعدوا به بمقولتهم المشهورة أن الحياة السياسية في مصر ستكون بالمشاركة وليس المغالبة.

وحمّل السعيد المجلس العسكري مسئولية الاعتداء المتكرر علي المعتصمين السلميين أمام وزاره الدفاع، مشيرا إلي أن ذلك سيؤدي إلي تفاقم الأمور بين المتظاهرين والمجلس العسكري، كما أدان صمت المجلس العسكري وعدم تعليقه في بيان رسمي علي ما يحدث أمام وزارة الدفاع.

وأشار تامر القاضي المتحدث باسم اتحاد شباب الثوره أنه كان الاولي بمجلس الشعب مناقشه قضايا عمال مصر بمناسبه عيد العمال والنظر الي مشاكلهم من مرتبات ومعاشات وتامينات وتطبيق الحد الادني والاقصي للاجور بدلا من تعليق الجلسات، والتركيز علي مهمه مجلس الشعب في هذه المرحلة و هي انتخاب الجمعية التأسيسية للدستور، بالإضافة إلي الدور الرقابي علي مؤسسات الدوله التي لم يتم تطهيرها بعد من أعوان النظام والفساد المنتشر فيها، حسب قوله.

وأكد الاتحاد في نهاية بيانه أن ما تمر به مصر الان من أزمات سياسيه واقتصاديه سببه بالاساس التعاون المشترك بين المجلس العسكري وجماعه الإخوان المسلمين، والذي أسفر عن تمرير قرارات تسير بعكس اتجاه الثورة وتساهم بشكل دائم في السخط الحاصل من المواطن العادي علي الثورة، لأنه لم يحصد نتائجها وأهدافها التي رفعت منذ اندلاعها وحتي الآن.

اقرأ أيضا:

جماعة الاخوان المسلمين: مرسي للرئاسة المصرية اذا استبعد الشاطر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان