إعلان

الشاطر: لا أمثل نفسي ولكن أمثل الجماعة.. والاقتصاد هو الأولوية الأولى

12:29 م الإثنين 09 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الدويك:

افتتح المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات رئاسة الجمهورية مؤتمره الصحفي الأول مع وسائل الإعلام بعد ترشحه بكلمة للإمام ابن حزم يقول فيها:'' من تصدر للعمل العام فلابد وأن يتصدق بعرضه على الناس فهو لا محالة مشتوم ''.

وأكد ''الشاطر'' في المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده ظهر اليوم الاثنين أن طبيعته وتكوينه تجعلاه لا يحب الظهور الاعلامي المكثف، وبرر ذلك أنه مهندس ورجل أعمال في ذات الوقت ويحب العمل والتخطيط أكثر من الحديث للإعلام, وأنه سيحاول أن يغير من نفسه لو صار موظفا عند الأمة.

وشدد على أنه لا يمثل نفسه ولكنه يمثل حزبا هو حزب الحرية والعدالة ويمثل جماعة هي  جماعة الاخوان المسلمين.

وقال مرشح الإخوان المسلمين أن كل أمة تبحث عن النهوض يجب أن تجد لها مرجعية، فالغرب قد اعتمد الليبرالية الاقتصادية أو الماركسية, وأننا في مصر - على حد رؤيته - نعتمد الشريعة الإسلامية كمنهج ومرجعية ننطلق بناء عليها.

وعن مشروع النهضة التي يعمل على بناءه فكريا تمهيدا لتطبيقه على أرض الواقع, قال الشاطر أنه طوال فترة السجن كان يفكر في هذا المشروع بشكل مفصل وأنه يمتلك تصورا كاملا يمكن مصر من التخلص من حالة ''التخلف'' التي ساهم النظام السابق في تعميقها, وأن دولا كثيرا قد بدأت نهضتها بعد مصر ووصلت الى اقتصاد قوي بينما مصر تعاني من مشاكل اقتصادية مخيفة.

وأخذ مثال دولة البرازيل نموذجا على دولة كانت على وشك الإفلاس ثم تحولت في فترة وجيزة الى ثامن اقتصد عالمي, وأن مصر يجب أن تسارع في معالجة مشاكلها الاقتصادية؛ حيث بلغ الدين المحلي تريليون جنيه, بينما خدمة الدين العام وصلت الى ربع الميزانية العامة.

اقرأ ايضا:

حملة الشاطر تعقد مؤتمرا موسعا لشرح تفاصيل برنامجه الانتخابي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان