إعلان

سجل الناخبين بـ''كاليفورنيا'': والدة ''أبو إسماعيل'' مواطنة أمريكية طلبت ''حق التصويت''

09:04 م الجمعة 06 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كاليفورنيا - حصلت صحيفة ''المصرى اليوم'' على صورة من وثيقة رسمية، صادرة عن سجلات الناخبين بولاية كاليفورنيا الأمريكية، تفيد بأن السيدة نوال عبدالعزيز نور، والدة المرشح للرئاسة حازم صلاح أبو إسماعيل، تقدمت بطلب فى 15 يناير 2008، لقيدها بسجل الناخبين بوصفها "مواطنة أمريكية".

وأكدت والدة المرشح الراحلة، فى الطلب، أنها "مواطنة أمريكية" يتجاوز عمرها 18 عاماً عند حلول يوم الانتخاب، وأن محل إقامتها فى مدينة "سانتا مونيكا" بولاية كاليفورنيا، ورقمها البريدى "90403" فيما تم شطب العنوان التفصيلى لمنزلها، والتوقيع المدون بخط يدها، من الوثيقة، مراعاة لقانون سرية المعلومات.

كما دونت والدة "أبو إسماعيل" فى الوثيقة رقم هاتفها، وصندوقاً بريدياً آخر لتلقى المراسلات عليه فى مدينة "لوس أنجلوس" يحمل رقم "21643".

وتفيد الوثيقة بأن تاريخ ميلاد "نوال عبدالعزيز نور" 3 نوفمبر 1946، وأنها وقعت على إقرار جاء فيه "أقسم وأؤكد أننى مواطنة فى الولايات المتحدة الأمريكية".

كما حصلت "المصرى اليوم" على إقرار مختوم من "دين لوجان"، موثق السجلات الرسمى بمقاطعة "لوس أنجلوس"، بتاريخ الخميس 5 أبريل 2012، يقر فيه بصحة الوثيقة والبيانات الواردة فيها، وأنها صورة طبق الأصل من سجلات الناخبين الأمريكيين فى ولاية كاليفورنيا.

فى السياق ذاته، نفى عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، ما رددته بعض وسائل الإعلام حول إرسال وزارة الخارجية خطابا رسميا إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بشأن جنسية والدة حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤكدا أن الوزارة أحالت على الفور ما تلقته من استفسارات من اللجنة بشأن جميع المرشحين إلى الدول المعنية لمراجعة قوائم الحاصلين على جنسيتها من المصريين.

وقال رشدى إن وزارة الخارجية لم ترسل أى ردود فى هذا الشأن بعد، مضيفا أن الوزارة ستقوم بموافاة لجنة الانتخابات الرئاسية بأى بيانات رسمية تصلها فور ورودها.

اقرأ أيضا :

بالصور .. عشرات السلفيين ببورسعيد: يا مشير قول لعنان الجنسية تمنها كام

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان