إعلان

ياسر برهامي ينفي دعمه ''الشاطر'' فى انتحابات الرئاسة

06:30 م الجمعة 06 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ

نفي نائب رئيس الدعوة السلفية الشيخ ياسر برهامي ما أثاره عدد من شباب السلف بأن له دور في دعم ترشح "خيرت الشاطر"، مؤكدا أن لا علاقة له بهذا الترشيح علي المستويين الشخصي والدعوي.

وشدد برهامي خلال اجتماع مجلس شورى الدعوة السلفية الذي عقد بمعسكر أبو قير بالإسكندرية، اليوم الجمعة، على أن الدعوة السلفية علي المستوي التنظيمي والقيادي ملتزمة بالمبادرة الإسلامية للتوافق علي مرشح واحد لدعمه خلال المنافسات الرئاسية والذى سيتم الإعلان عنه عقب انتهاء مرحلة الطعون.

واكدت مصادر سلفية أن القرار النهائي للمبادرة التي تضم (جماعة الدعوة السلفية، وأنصار السنة المحمدية، والجمعية الشرعية) سيتم اتخاذه عقب اجتماع سيعقد خلال أيام قليلة .

وناقش الاجتماع الذي استمر عدة ساعات قضايا متعلقة بأداء مجلسي الشعب والشورى، بالإضافة إلي الانتخابات الرئاسية موقف القوي الإسلامية من دعم أحد المرشحين ذوي المرجعية الإسلامية، فضلا عن تشكيل الدستور الجديد.كما تطرق إلي بعض المسائل الدعوية المرتبطة بكيفية التعامل مع نقد العلماء، بالإضافة إلي كيفية التعامل مع آراء جمهور أبناء الدعوة السلفية تجاه مرشحي الرئاسة المختلفة.

يذكر انه لم يتم دعوة أي من وسائل الإعلام لهذا الاجتماع "الذي يشمل مختلف مدارس الدعوة السلفية علي مستوي الجمهورية" كما رفض منسقو الاجتماع السماح بحضور الإعلام أو الحصول علي الصيغة النهائية لتوصياته والبيان الختامي للاجتماع قبل نشره عبر المواقع الإلكترونية التابعة للدعوة السلفية.

ويأتي اجتماع مجلس شورى الدعوة السلفية عقب اللقاءات التي عقدها قيادات وشيوخ الدعوة السلفية مع من أعلنوا ترشحهم للانتخابات الرئاسية من أصحاب المرجعية الإسلامية وهم (حازم صلاح أبو إسماعيل، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد سليم العوا، وكان آخرهم خيرت الشاطر).

حضر اللقاء كل من الشيوخ (سعيد عبد العظيم، وأبو إدريس، ومحمد إسماعيل المقدم، وياسر برهامي، وأحمد فريد واصل، ومحمد عبد الفتاح، وأحمد حطيبة)، بالإضافة إلي حضور رئيس حزب النور ذي المرجعية السلفية عماد عبد الغفور، والمتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية عبد المنعم الشحات.

اقرأ أيضا :

جبرائيل يطالب طنطاوي بمحاكمة ياسر برهامي بتهمة ازدراء الاديان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان