إعلان

مصريو أوروبا يُدينون مانشرته صحف بريطانية حول قانون مضاجعة بعد الوفاة

02:10 م الإثنين 30 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدان اتحاد المصريين في أوروبا ما نشرته صحف بريطانية بشأن مشروع قانون مزعوم يسمح للأزواج بمضاجعة زوجاتهم بعد الوفاة، مؤكدا أنه استقصى الأمر لدى الجهات المعنية في مصر فلم يجد له أي أساس من الصحة.

وقال الاتحاد، في بيان وصل مصراوي يوم الاثنين، إن ما نشرته جريدتي ''مترو'' و''دايلي ميرور'' البريطانيتين، لا يستند على الدقة والتحقق من مصدر المعلومة، مشيرا إلى أن الشخص الذي اعتمد عليه كاتب التقرير هو واحد من أتباع نظام الرئيس السابق، والذي ادعى أن أحد نواب البرلمان المنتمي للتيار الإسلامي  قدم مشروع القانون المزعوم للبرلمان، وهو ما قوبل برفض واستنكار على كافة المستويات.

ولفت اتحاد المصريين في أوروبا إلى أن تعبير شخص ما عن رأيه الخاص، لايعني بالضرورة أن هذا يعكس رأي المجتمع كله، مشيرا إلى أنه لايمكن بأي حال من الأحوال وضع مثل هذا القانون لأسباب دينية ومنطقية وحقوقية.

وأوضح الاتحاد أن الدين الإسلامي يحرم على الزوج مضاجعة زوجته وهي في فترة الحيض، كما أن الدين الإسلامي يمنع الزوج من تغسيل زوجته بعد وفاتها.

ومن الناحية المنطقية والحقوقية، قال اتحاد المصريين في أوروبا إنه حتى الحيوانات الدنيا لا تمارس الجنس مع شركاءهم الموتى، فماذا إذا عن الإنسان.

وقال الاتحاد إنه لم يجد لمشروع القانون أي اثر لدى الجهات المعنية في مصر مثل المركز القومي للمرأة، معلنا تحديه للجريدتين البريطانيتين أن تنشر نسخة من مشروع القانون المزعوم.

ولفت الاتحاد أنه كان من الأحرى لهذه الجرائد أن تتحقق من مصادرها قبل نشر أخبار مثل هذه التي قد تشبب ضيقا لمجتمعات أخرى، وحفاظا على مصداقية الجريدة نفسها.

وكانت جرائد بريطانية قد نشرت تقريرا حول تقدم نواب في مجلس الشعب المصري تابعين للكتلة الإسلامية بمشروع قانون يجيز للزوج مضاجعة زوجته بعد وفاتها، حتى أن وكالة رويترز نقلت هذا التقرير، إلا أنها سرعان ما أزالته من على موقعها.

اقرأ أيضا :

''الحرية والعدالة'' : قانون ''جرائم الانترنت'' لا يخصنا ولم نناقشه على الإطلاق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان