إعلان

المجلس القومي للمرأة ينفى مناقشة مجلس الشعب قانون ''مضاجعة الوداع''

07:43 م الإثنين 30 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -  أ ش أ:

نفت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، ما تردد فى بعض وسائل الإعلام مؤخرا حول إرسال المجلس خطابا للدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، بشأن مشروع قانون ''مضاجعة الوداع''، مؤكدة ان المجلس لم يرسل خطابا بهذا الشأن حيث أن مشروع القانون لم يقدم أو يناقش من الأساس في البرلمان.

وذكر المجلس القومي للمرأة في بيان اصدره اليوم، أن ''تلاوي'' قامت بإرسال عدد من الخطابات إلى رئيس مجلس الشعب بشأن لجنة إعداد الدستور وعضوية المرأة بها ، وكذلك خطاب بشأن نصوص المواد الدستورية التي يجب تضمينها فى الدستور الجديد، وأرسل الخطاب الأخير إلى رؤساء تحرير الصحف والمجلات وإلى عدد كبير من الكتاب والمفكرين لحثهم على تبنى المبادىء الدستورية المتعلقة بالمرأة والتى أرسلها المجلس إلى مجلس الشعب وجميع الإعلاميين، مشددا على انه لا علاقة بين هذا الخطاب وبين ما أثير حول موضوع ''مضاجعة الوداع''.

وأعربت السفيرة عن أملها فى إستمرار التعاون الدائم بين المجلس وبين مجلسى الشعب والشورى بصفتهما ممثلي الشعب المصرى، وأن المجلس القومى للمرأة هو مجلس لكل المصريين ولا ينحاز لأى فئه أو حزب أوتيار.

وأوضحت رئيس المجلس لعدد من السفراء الأجانب الذين استفسروا عن موضوع '' مضاجعة الوداع '' وكذلك الى محطة ''سى إن إن '' ان هذا الموضوع لا أساس له من الصحة وان البرلمان المصري برىء من هذا الموضوع حيث أنه يرجع الى فتوى صادرة من أحد المواطنين في المغرب.

وأشار البيان إلى أن الدين الإسلامي يشدد على حرمة الموتى، وان هناك عادات وتقاليد مصرية تحترم الموتى ، لذلك فإن نشر مثل هذه الافكار واتهام البرلمان المصري بهذا الأمر يعمل على الاساءة الى المسلمين والى الدين الاسلامى وزيادة الفرقة بين الحضارات ، الأمر الذي نرفضه.

وطالبت تلاوي الإعلام بأن لا يساير هذا التطرف والشطط فى الرأي وأن الموضوع لا علاقة له بمصر أو ببرلمانها ويجب وقف هذا الهراء وعدم التعليق على هذا الأمر.

اقرأ ايضا:

القومي لحقوق الإنسان يطالب بمعاقبة مرتكبي أحداث مجلس الوزراء ومحمد ...

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان