إعلان

الحمي القلاعية: 66 ألف حالة اشتباه و13 ألف وفاة

04:59 م الثلاثاء 03 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكدت التقارير الواردة من مديريات الطب البيطري بالمحافظات انحسار الإصابات بالحمى القلاعية في جميع محافظات الجمهورية فبعد أن كانت بالألاف يوميا أصبحت بالمئات الآن.

وصرحت الدكتورة سهير عبدالقادر رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بأن عمليات التحصين بدأت في 12 محافظة من بينها المحافظات الحدودية وذلك بعد إنتاج اللقاح الجديد للفيروس ''سات 2'' من معامل الأمصال واللقاحات بالعباسية.

وأكد التقرير - الذي تلقاه المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من الهيئة العامة للخدمات البيطرية - أنه لم تظهر أية إصابات في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بينما باقي المحافظات لم تزد عدد حالات الاشتباه عن عدة مئات وكذلك حالات النفوق عن العشرات.

كما أكد التقرير أن سبب استمرار ظهور حالات الإصابة يوميا عدم الالتزام بانتقال الحيوانات بين المراكز والمحافظات وعدم تطبيق الإجراءات الصحية من قبل المربين وأصحاب الحيوانات من فصل الحيوانات المريضة عن السليمة وكذلك العجول الرضيعة عن الأمهات.

ووجهت مديريات الطب البيطري بضرورة الاحتفاظ بالحيوانات داخل الحظائر خاصة عند هبوب الرياح الموسمية والخماسينية لأن المرض ينتقل لعشرات الكيلومترات بالهواء والرياح.

وأشار التقرير إلى أنه منذ بداية ظهور حالات الإصابة بمرض الحمى القلاعية في 26 فبراير وحتى الآن قد تم حصر عدد 66 ألفا و418 حالة اشتباه بمرض الحمى القلاعية وبلغ عدد الحيوانات النافقة 12 ألفا و857 رأسا أكثرهم من العجول الرضيعة خاصة أن مرض الحمى القلاعية لايسبب نفوق الماشية البالغة إلا بنسبة من 2 إلى 3%.

اقرأ أيضا:

العليا للصحة بالفيوم: إلزام جميع المستشفيات بوضع منظومة محددة للعمل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان