إعلان

أبو الفتوح: لن نعتمد على ''أمريكا'' كمصدر رئيسي للتسليح

01:15 ص الثلاثاء 03 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - قال عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه ''سيعمد إلى تنويع مصادر التسليح للجيش المصري عند توليه رئاسة الجمهورية''.

وأضاف أبو الفتوح - في المؤتمر الذي عقدته حملته الانتخابية بحديقة الأزهر لعرض برنامجه الانتخابي، مساء الإثنين - أن قوة الجيش تكمن في كفاءة وعدد أفراده، وفي ارتفاع مستوى تسليحه.

وأكد أبو الفتوح أن مصر في ظل رئاسته لن تعتمد على الولايات المتحدة كمصدر رئيسي للتسليح، وتضمن برنامج ''أبو الفتوح'' تطوير الهيئة العربية للتصنيع التابعة لوزارة الدفاع، وإعادة العافية إليها لتعمل على إنتاج الأسلحة محلية الصنع، وتطويرها لتقليل احتياج مصر من الاستيراد.

كما تعهد أبو الفتوح، في برنامجه الانتخابي، بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وإسقاط كل التهم عمن صدر بحقهم أحكام عسكرية خلال الفترة الانتقالية.

وحضر المؤتمر الانتخابي عدد من الشخصيات العامة، التي أعلنت خلال المؤتمر، تأييدها لعبد المنعم أبو الفتوح مرشحاً لرئاسة الجمهورية، من بينهم ''حمدي قنديل، ودينا عبد الرحمن، وفهمي هويدي، والفنانة آثار الحكيم، والشاعر عبد الرحمن يوسف، والدكتورة نادية مصطفى، أستاذة العلوم السياسية، والقس دانيال السورياني، وكيل مطرانية البحر الأحمر، والناشط القبطي شريف دوس، ودكتورة مني مكرم عبيد، والدكتور عبد الجليل مصطفى، منسق الجمعية الوطنية للتغيير، والقياديان الإخوانيان السابقان، مختار نوح، وكمال الهلباوي، والمهندس أبو العلاماضي، رئيس حزب الوسط''.

 

أقرأ ايضا :

عبد المنعم ابو الفتوح.. هل هو حقا أردوغان مصر؟

حركة ''مصرنا'' تعلن دعم عبد المنعم أبو الفتوح في سباق الرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان